ممشى في كل حي بالمدينة

17 حيا فازت بها و32 تنتظرها بشوق

تيزار – رنيم الحجيلي

تتحرك أمانة المدينة المنورة لتأصيل شعار الأنسنة، بصناعة مماشٍ نموذجية تعزز جودة الحياة وتثري البيئة الحضارية والجمالية في أحيائها البالغة 49 حيا.
وتعمل الأمانة وفق خطط مرحلية لتنفيذ مشاريعها، والتي بلغت حاليا 17 ممشى بمجموع أطوال 24 ألف متر.
وتتفق مماشي المدينة -على اختلافها- في قدرتها على تعزيز المشهد البصري، وصناعتها مساحات رحبة للتريض، وانتقالها لوجهات سياحية جاذبة، خصوصا بعد تزويدها بالإضاءة الحديثة والمقاعد المريحة، وزيادة المناطق الخضراء في محيطها، واستحداث مسارات مخصصة للجري وركوب الدراجات.
وتستهدف الأمانة من وراء مشروع «الممشى» تعزيز الصحة العامة، وتحسين البيئة الحضرية، وتعزيز الروابط الاجتماعية، وزيادة الجاذبية السياحية والجمالية، وتحقيق التنمية المستدامة.
وتحرص الأمانة على مدّ المساحة الخضراء بالممشى؛ لتلقي بظلالها على ممارسي الرياضة وتضفي لمسة الجمال على امتداد المسارات، كما تعمل على تكسية أرضيات الممشى بأحجار البازلت والجرانيت لتكون مانعة للانزلاق.
ويمثل عام 2019 البداية الحقيقية لمماشي المدينة، حيث أعلنت الأمانة -في حينه- رغبتها الصادقة في استثمار المساحات الفارغة في كل حيّ واستغلالها في تعزيز رياضة المشي.
وفي عام 2021، حمل حساب أمانة المدينة المنورة صورا لممشى حديقة الملك فهد بعد إنجازه كليا، وقد بدا بصورة نموذجية حازت إعجاب المتابعين.

أرقام في مماشي المدينة

* 17 ممشى بالمدينة المنورة
* 24 ألف متر أطوال المماشي
* 1500 متر ممشى الحديقة المركزية
* 450 مترا ممشى أوس بن مالك
* 1600 متر ممشى العقيق
* 1 كيلومتر طول ممشى القصواء
* 3 كيلومترات ممشى جادة قباء

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟