النقل وغرفة المدينة في لقاء التحدّيات والحلول

 منير ناصر:
النقل عصب الاقتصاد و20 لجنة قطاعية لتشخيص المشكلات 

الدعيلج:

استراتيجية النقل تعمل على تطوير القطاع والارتقاء به

تيزار

واجهت غرفة المدينة المنورة، ووزارة النقل والخدمات اللوجستية، التحديّات والعقبات التي تواجه قطاع النقل والخدمات اللوجستية، وبحثتا معا سبل تذليلها وصناعة الحلول لها.
جاء ذلك خلال لقاء عقدته غرفة المدينة، بالتعاون مع وزارة النقل، حضره رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة منير ناصر، ورئيس هيئة الطيران المدني عبدالعزيز الدعيلج، وعدد من المسؤولين والجهات ذات العلاقة بالمنظومة وأصحاب الأعمال في منطقة المدينة المنورة.
من جانبه، أكد رئيس مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة منير محمد ناصر بن سعد أن قطاع النقل يشكل عصبا للدولة في اقتصادها الوطني، كونه عنصرا أساسيا في تحقيق رؤية المملكة في التنمية المستدامة، لافتا إلى تشكيل غرفة المدينة المنورة عشرين لجنة قطاعية ونوعية من مختلف الأنشطة الاقتصادية؛ لتشخيص المشكلات والتحديات التي تواجه هذه الأنشطة، والبحث عن كافة السبل لتذليلها، ومنها لجنة الخدمات اللوجستية.
على الصعيد ذاته، استعرض أمين عام غرفة المدينة المنورة المهندس عبدالله أحمد أبو النصر استراتيجية غرفة المدينة المنورة، وأوجه التقاطعات بينها وبين منظومة وزارة النقل والخدمات اللوجستية، التي ستساهم في تذليل التحديات التي تواجه أصحاب الأعمال في القطاع.
وتحدث معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، وقال إنه منذ إطلاق رؤية المملكة 2030م حملت وزارة النقل والخدمات اللوجستية على عاتقها مسؤولية تطوير القطاع، وفقا لبرامج الرؤية التنفيذية والاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، وقد حققت منظومة النقل والخدمات اللوجستية عددا من المنجزات في الفترة الماضية، سعيا منها لتحقيق المستهدفات المنشودة لرؤية المملكة 2030م.
يذكر أن وزارة النقل والخدمات اللوجستية قدمت خلال اللقاء عرضا يبرز الجهود التي بذلتها الوزارة لتطوير القطاع، وأكدت ارتكاز استراتيجيتها على 4 أبعاد و11 هدفا لترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، وتحقيق توازن الميزانية العامة والارتقاء بجودة الحياة في المدن السعودية وتحسين أداء الجهاز الحكومي.

محاور اللقاء

• مستجدات قطاع النقل والخدمات اللوجستية
• التحديات والعقبات التي تواجه القطاع
• البحث عن سبل لتذليلها وتجاوزها

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟