أمير المدينة يهمس لفرسان الإعاقة بـ 3 رسائل

حديث المدينة – ماجد الصقيري

( لاحواجز بين المعاق وكافة القطاعات بالمدينة  ..جميعنا في خدمة المعاق ..نعمل من أجل الفئة الغالية ) 3 رسائل تحمل دلالات الحبّ والوعد والرغبة في الانتقال بذوى الإعاقة إلى رحلة مع التأهيل والتعليم والترفية والدمج مع الأصحاء

مشاهد وصور انسانية حملها افتتاح أكبر مدينة تعليمية للتربية الخاصة بالشرق الأوسط والتي تحتضنها المدينة المنور  لا تحتاج لقلم يكتبها على الورق فدر حاجتها لكاميرا تقدمها للعالم – كما هي ببساطتها وجمالها – صور كادرها أبيض كقلوب الواقفين فيها.

التفافة حانية واقتراب جميل من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة من أحلام ذوي الإعاقة ممن استشعروا قربه فقدموا له الشكر بالبسمات . فئة لاتعرف مفردات الثناء ولا تجيد فن الخطب و الكلمات ولكنها ترى بعين البصيرة مالا نراه نحن . ترى رعاية الاصحاء  لها وقد انتقلت من الإنشاء إلى ميدان العمل والعطاء . ترى بعيونها  أكبر مدينة تعليمية  للتربية الخاصة في الشرق الأوسط وقد أٌسست لها و دُشنت من أجلها .. ترى الفصول الذكيّة والملاعب الخضراء  والمعلمين حاملى الحبّ قبل القلم .فما عساهم اليوم يقولون وماذا يملكون؟ وكلمة الشكر ملأت القلب ورسمت ملامح السعادة .

الحكاية في منظورنا تخطت لقاء جمع بين أمير وفرسان الإعاقة داخل مدينة تعليمية وصورا يحرص الإعلام على التقاطها كى تزيّن الصفحات إلى نهج جديد وأسلوب مختلف يحمل عنوان ” حُلم الدمج الجميل”  الذي يخطط له الأمير ويحلم به المسئولون ويتمناه المجتمع كله .

مدينة طيبة التعليمية للتربية الخاصة تؤكد الحلم وهى تخطو الخطوة الأولى .. تعليم وتدريب وتأهيل و من بعد توظيف وحراك عملي جميل .  انتقالة انسيابية بالفئة من أسر الإعاقة وأراجيف الرفض المجتمعي إلى انطلاقة العمل في كل مكان .

حديث المدينة تستعير المفردة من لسان كل معاق وتقوم بالدور البديل .. أمير المدينة .. شكرا

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟