فرسان AEEDC يحملون جامعة طيبة للريادة

أمنية زاهد- حديث المدينة

 

حققت كلية طب الأسنان بجامعة طيبة تفوقا في المؤتمر العالمي الذي عقد مؤخرا  بدبي تحت  عنوان ” AEEDC ”  وكانت الجامعة قد خاضت غمار المنافسة مع  28 جامعة من مختلف الدول وحازت – بجدارة – على المركز الثالث متخطية عددا من الجامعات – عربية وعالمية

الإجابة السريعة و سرعة البديهة واسلوب التفكير  مثلت ثلاثية الاختيار التي أهلت كل من مروان النمر و رهف سعود و أسماء بكاري و رهف الحازمي وآمال الرويثي للمنافسة العالمية وحمل اسم الجامعة في المحفل التنافسي  ومع ضراوة المنافسة إلا أن الخمسة كانوا على قدر المسئولية ونجحوا في الصعود على مسرج التتويج مقدمين للجامعة مركزا متقدما .

حديث المدينة التقت فرسان جامعة طيبة ووقفت على تحديات المسابقة وطموح الخمسة الوثّاب لنيل جوائز أخرى تضاف لرصيد الجامعة .

خلف الكواليس

الدكتور ساري برزنجي –  أكثر جنود الجامعة بروزا في المحفل المشرف –  قال : لقد قمنا بعملية تجهيز المتسابقين على أعلى مستوى حتى لا أبالغ لو قلت إن التجهيز كان مستواه أعلى من المسابقة نفسها  لافتا إلى أن الروح المعنوية لطلابنا كانت مرتفعة حيث تحدّوا أنفسهم خاصة عندما اشتدت المنافسة جامعة طيبة و أم القرى وسعود الطبية ونيو جيزة، حيث قدم فريقنا أداء رائعا في النهائيات

ماذا قال الفرسان ؟

أكد الفرسان في حديثهم لـ ” حديث المدينة” إن المشاركة للمرة الأولى في معترك تنافسي جعلتنا نتحدى أنفسنا من أجل جامعتنا الغالية .. لا ننكر أن الخوف نال منا وكان يسيطر علينا لكن بمجرد أن بدأنا الجولات حتى تحول الخوف إلى حماس وتحد شريف.

ولاد تسعة

مروان النمر  وعد بمزيد من الحرص في المنافسات القادمة وقال: لن نقع في فارق ذاك السؤال الواحد .. كلنا يمكننا الوصول بالمحاولة والبذل وعلى رأيهم ” كلنا أولاد تسعة” وكلنا نقدر  الفارق الوحيد هو  ” مين هيشتغل على نفسه”  وشاركته رهف الحازمي قائلة : عندما تأهلنا للنهائيات شعرنا في البداية بالخوف بسبب العدد الكبير من المشاركين ومن جامعات من مختلف الدول خاصة وان هذه هي المرة الأولى لجامعة طيبة .. كنا في قلق من الخذلان حاملين على عاتقنا مسؤولية الفخر  وللحق وجدنا أن المعلومات ليست بمستوى العمق  الذي تم تدريبنا عليه  وفي رأيي أن أهم ما عدنا به هى المعنويات المرتفعة والمتجددة والعزم على المشاركة مستقبلاً بأبحاث و مناقشات أكثر ثراء .

كلمة حق

من جانبه قال الدكتور عبدالعزيز السراني مدير جامعة طيبة: إنني أشعر بالفخر لما حققه فريق الجامعة  من إنجاز يضاف لرصيد الجامعة العامر بالانجازات  مؤكدا أن المشاركات القادمة في مؤتمر ” إيديك”  سيكون لجامعة طيبة السبق في حصد  المركز الأول بلا منافس.

 ترتيب السباق

  • جامعة الملك سعود ..  المركز الأول
  • جامعة نيو جيزة ..  المركز الثاني
  • جامعة طيبة ..  المركز الثالث
اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. ما شاء الله تبارك الرحمن على هاذا الحماس والمنافسة الشريفة لطلابنا وطالباتنا بالتوفيق ان شاء الله
    شكرا لكم حديث المدينة على هاذا التنوع الاكثر من رائع
    وشكرا للمبدعة أمنية ذات القلم الذهبي

زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟