3 مطارات لمسافري الخليج.والبر للشاحنات

تطوير اجراءات محاصرة كورونا ومنع دخولها المملكة

حديث المدينة

أكد  مصدر مسؤول بوزارة الداخلية إنه في إطار تطويرها المستمر لجهود منع انتقال العدوى بفيروس كورونا الجديد  ومحاصرته والقضاء عليه فقد قررت حكومة المملكة ما يلي :

  • قصر الدخول إلى المملكة – مؤقتًا  – للقادمين من دولة الإمارات  ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على 3 منافذ  جوية  ” مطار الملك خالد الدولي بالرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، ومطار الملك فهد الدولي بالدمام”على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة في المطارات المشار إليها،
  • المرور بالمنافذ البرية بين المملكة وتلك الدول  للشاحنات التجارية فقط. على أن تتخذ وزارة الصحة جميع الإجراءات  حيال سائقي تلك الشاحنات ومرافقيهم في المنافذ البرية.
  • على جميع من يرغب في القدوم إلى المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول من أي دولة ظهر فيها خطر انتشار فيروس كورونا الجديد- (covid 19) وفق القائمة المعتمدة من الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية- أن يقدم شهادة مخبرية PCR تُثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا الجديد،
  •  يسري ذلك على من أقام في تلك الدول خلال الـ(14) يومًا السابقة لدخوله المملكة.
  • على الناقل الجوي التأكد من سلامة شهادة المخبرية، وأنها حديثة وصادرة خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة لصعود المسافر إلى الطائرة.
  • تقوم سفارات خادم الحرمين الشريفين في الدول المشار إليها في البند (ثانيًا)، بتحديد مختبرات محددة معتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

يذكر أنه تم استثناء الحالات الإنسانية والاجتماعية –  وفقا للمصدر  المسؤول  من الإجراءات السابقة –  بناءً على ما تراه وزارة الداخلية ووزارة الصحة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟