زعيم كوريا..كذبة أبريل تأخرت 11 يوما

قراءة : أبرار نافع

حيّر زعيم كوريا الشمالية العالم بأفعاله وعاد ليحيّره أكثر باختفائه منذ  11 أبريل – في سابقة تعد الأولى في تاريخ زعامات العالم  وعلى الرغم من المؤشرات المتضاربة حول صحته ومكان تواجده يبقى الغريب عدم معرفة أقرب المقربين مكانه حتى اللحظة. وكانت الأخبار قد تواترت حول صحة الزعيم الكوري كيم يونغ أون فما بين فريق يؤكد موته وآخر يرجح  إصابته بمرض معجز يحول بينه وبين الحركة فيما يرمي فريق ثالث بأنه في رحلة استجمام خاصة بجزيرة حالمة آثر الانعزال فيها مخافة إصابته بكورونا.

وبعيدا عن التكهنات والاحتمالات يبقى زعيم كوريا هو الرقم المحيّر والمثير للدهشة حتى أن أجهزة استخبارات العالم استنفرت قواها للبحث عنه دون نتيجة مؤكدة.

أسئلة تدور فى الأوساط  العالمية عن مصير كوريا حال موت الزعيم خاصة في ظل غياب الوريث وأسئلة أكثر دورانا عن الحكم الآن وآليات إدارته . من يحكم البلاد ويدير شئونها في هذه الفترة العصيبة التي يجاهد فيها الرؤساء لحماية شعوبهم من الوباء؟

زعيم كوريا حيّر العالم ليس لمرة واحدة بل لمئات المرات ومع خصاله العجائبية يبقى الاختفاء الأخير  هو الشكل غير المعتاد لزعيم دولة . لا أحد يدري هل سيكمل مشوار حكمه أو ستبحث كوريا عن زعيم جديد .. أم أن ما نراه على شاشة العالم اليوم ماهو إلا  كذبة ابريل جاءت متأخرة 11 يوما

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟