” اقدع” تنقل تمر رمضان من غذاء لعادة يومية

 حديث المدينة

تواصل حملة ” اقدع ” التي أطلقها المركز الوطني للنخيل والتمور مؤخرا تحقيق مستهدفاتها الرامية للانتقال بالتمور من غذاء إلى عادة يوميّة ورفع نسبة استهلاك التمور لفئة الشباب.

وكانت وزارة البيئة والمياه والزراعة قد دعت لاغتنام  السنة الدولية للفواكه والخضراوات 2021 بإطلاق عدد من المبادرات التي تٌعلي من قيمة التمر – أغلى ثروات المملكة وأكثرها أهمية .

وتركز حملة ” اقدع ” على استبدال التمور كبديل صحي لعدد من الفئات المستهدفة من الطلاب والطالبات بمشاركة العديد من الوزارات والهيئات والشركات والأندية الرياضية وذلك عبر منصات التواصل الاجتماعي.

 يذكر أن أسواق المملكة سجلت – وفقا للمركز الوطني- قبيل رمضان ارتفاعاً في مؤشرات بيع منتجات التمور خاصة وأن التمر يمثل مكونا رئيسيا على المائدة الرمضانية كما انه يرتبط  بقيم وعادات وتقاليد اجتماعية توارثتها الأجيال

  •  1,539,755.8  طن من التمور سنوياً
  •  31,234,155 نخلة على مستوى مناطق المملكة
  • ٢١٥ ألف طن حجم التصدير
  •   107 دول حول العالم  تصل اليها تمور المملكة
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟