حيّاكم الله

تيزار

قدّم أجمل رسالة سعوديّة لرعايا الدول الذين تم إجلاؤهم من السودان، مختزلا بصوته مشاعر كل السعوديين، ومعزّزا لنهج الضيافة والحفاوة، وناقلا صورة مملكة الإنسانية لكل من تابعوه.

ومع اللقطات التي تم تناقلها لقائد المنطقة الغربية اللواء طيار ركن أحمد الدبيس، وأسلوب تعامله مع الرعايا، ولغة خطابه الهادئة التي صنعت حالة من الأمان النفسي للقادمين -أسرا وأطفالا- تأتي للواء الدبيس لقطات موازيّة تؤكد نهجه وتواضعه وأسلوب تعامله النموذجي مع مرؤوسيه، وهو يقدّم الشكر والثناء للجنود ممن شاركوا في الإجلاء المنظم للرعايا بقاعدة الملك عبدالله الجوية، واصفا إياهم بالأبطال لعظيم ما قدموا من جهد وعمل.

من الاحتفاء بالضيف، إلى تقديم الثناء للجنود، تتجلى بوضوح خصال الدبيس القائد الذي تربّي في مدرسة العسكرية السعودية، ونهل من فروسيتها وأخلاقها، وتظهر بوضوح عظمة «الرسالة» التي أراد توجيهها وتقديمها لرعايا كل الدول -بلا استثناء- عن المملكة وطن الأمن والأمان والسلام.

اللواء طيار ركن الدبيس نموذج عسكري من النماذج التي امتلأت حبّا ووطنيّة، تكلم مع ضيوف بلاده بلهجة المملكة (البلد الطيب صاحب الجذور العريقة في إجارة كل مكروب وملهوف)، كما تكلم مع مرؤوسيه بذات اللغة التي لا تخلو من أدب وفروسية.

اللقطات التي تم تناقلها عبر الوسائط، وحديث قائد المنطقة الغربية لضيوفه تارة وجنوده تارة أخرى، لا عنوان لها إلا فروسية الأخلاق.

  • أحمد الدبيس السرحاني
  • لواء طيار ركن
  • نموذج من نماذج المدرسة العسكرية السعودية
  • قائد المنطقة الغربية (يناير 2020)
  • برز اسمه إعلاميا في مشاهد إجلاء الرعايا من السودان
اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟