«حفاوة»

 
متطوعون يعززون الصورة الذهنية عن مجتمع المدينة

روايات ملهمة يقدمها شباب للزوار عن طباع أهل المدينة وخصالهم

«حفاوة» وجه من وجوه الشراكة بين مجلس الجمعيات والمجتمع

تيزار

أطلق مجلس الجمعيات الأهلية مبادرة «حفاوة»، مقدما قوافل المتطوعين من أبناء المدينة إلى موقع الصدارة في تنفيذها، ومحمّلا إياهم مسؤولية تعزيز الصورة الذهنية لدى الزائرين عن مجتمع المدينة المنورة وخصالهم وإرث ضيافتهم القديم.
وتمنح «حفاوة» للمتطوعين الفرصة كاملة لاستقبال مجموعة من الحجاج زوار المسجد النبوي؛ للحديث معهم بلغاتهم عن المدينة المنورة، وأبرز صفات أهلها، وموروث الكرم والترحاب بضيوفها، الأمر الذي يثير حميّة الفخر بانتماء المتطوع للمدينة المنورة، وتقديم معلومات وقصص جديدة لم يعرفها الزائر من قبل.

وتمثل مبادرة «حفاوة» وجها من وجوه الشراكة بين مجلس الجمعيات والمجتمع المديني، يستهدف تقديم أجمل رسالة لزوار حج 44 من كافة الجنسيات عن طبائع أهل المدينة، وخصالهم التي اكتسبوها، والبركة التي حلّت بأهلها بدعوة الرسول الكريم.

ويعتمد مجلس الجمعيات الأهلية -في مبادرته «حفاوة»- على متطوعين أكفاء، يتميزون بقدرتهم على التحدث بأكثر من لغة، ويملكون رصيدا وافرا من المعلومات الدينية والتاريخية، بالإضافة إلى إجادتهم لفن تقديم الرواية الملهمة لضيوف الرحمن.
وتتناغم مبادرة «حفاوة» مع مستهدفات مبادرة «إكرام» التي تمنح الفرصة لأهل المدينة المنورة لاستضافة ضيوف الرحمن في بيوتهم؛ من أجل تعزيز الصورة الذهنية لدى الزائرين عن مجتمع المدينة.

وتأتي مبادرات مجلس الجمعيات الأهلية في حج 44، بالشراكة مع «خير المدينة»، وبالتعاون مع عدد من القطاعات الحكومية والأهلية؛ بهدف تأصيل دور القطاع غير الربحي في خدمة المدينة وإثراء تجربة زائريها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟