اكتمال 60% من الحزمة العاجلة لمشروع رؤى المدينة

تيزار

أعلنت شركة رؤى المدينة القابضة (إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة) عن اكتمال 60% من أعمال الحزمة العاجلة لمشروع رؤى المدينة، والتي تمضي الشركة في تنفيذها في المنطقتين الجنوبية والشرقية المحاذية للمشروع، الذي يقع شرق المسجد النبوي الشريف.
وتتضمن الحزمة العاجلة، والتي تمهد لتنفيذ البنية التحتية الأساسية لمشروع رؤى المدينة -وفقا للمهندس أحمد الجهني الرئيس التنفيذي لشركة رؤى المدينة القابضة- توسعة طريق الأعمدة الذي يربط طريق الملك فيصل بطريق المطار، مرورًا بشارع الملك عبدالعزيز، ليصبح باتجاهين، بواقع 3 مسارات لكل اتجاه.
وأشار المهندس الجهني إلى أن أعمال إنشاءات الطريق ستكتمل مع نهاية 2022، كما تتضمن الحزمة إنشاء نفق علي بن أبي طالب؛ بهدف تحسين الحركة المرورية، وسوف يكتمل في الربع الثاني من عام 2023
ويسعى مشروع رؤى المدينة للارتقاء بالخدمات المقدمة، وإثراء تجربة زيارة مدينة المصطفى، معتمدا على آليات التخطيط الحضري الحديث، ومفاهيم التطوير الشامل، والبنية التحتية المتطورة، والتي يستدعي إنشاؤها عمل بعض التحويلات على الطرق المتاخمة للمشروع.
يذكر أن استراتيجية شركة رؤى المدينة القابضة تتماشى مع جهود صندوق الاستثمارات العامة؛ لتمكين القطاعات الحيوية الواعدة، إذ تطمح الشركة للمساهمة بتحقيق مستهدفات قطاع الحج والعمرة والزيارة، برفع الطاقة الاستيعابية لتيسير استضافة 30 مليون معتمر بحلول عام 2030.

أبرز نقاط الحزمة العاجلة

• توسعة طريق الأعمدة، الذي يربط طريق الملك فيصل بطريق المطار، مروراً بشارع الملك عبدالعزيز، ليصبح باتجاهين بواقع 3 مسارات
• إنشاء نفق علي بن أبي طالب بهدف تحسين الحركة المرورية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟