الرئيسيةالسعودية

قاطعوا أمازون من تويتر للصحافة العالمية

حديث المدينة

 

انتقل  هاشتاق ( قاطعوا منتجات أمازون ) الذي اطلقه مغرودن تضامنا مع الحملة المعادية ضد ولي العهد  من تويتر السعودية بسرعة البرق إلى الصحافة العالمية  .

وكان عددٌ من المغردين قد شنوا  هجوما حادا على موقع الشراء الإلكتروني الأمريكي أمازون مطالبين بمقاطعة منتجاته على إثر ما قام به رئيس أمازون جيف بيزوس مالك صحيفة واشنطن بوست من توجيه اتهامات ومزاعم عن اختراق المملكة لهاتفه الخاص الأمر الذي نفته السفارة السعودية  واصفة أقاويله بالسخيفة.

و قال موقع بيزنس إنسايدر إن مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي في المملكة تفاعلوا بغضب على الاتهامات المغرضة، لافتة إلى أنه تمت مشاركة مقاطع فيديو لحذف تطبيق أمازون من على الهواتف الذكية متوقعة تكبد الشركة خسارة  ملايين الدولارات على أيدي الشعب السعودي كونه من أكبر الأسواق في الشرق الأوسط.

وغرد صحفي التليغراف راف سانشز بالهاشتاق قاطعوا منتجات أمازون، مشيرًا إلى أنه كان منذ قليل في المركز الثاني، وأن المواطنين السعوديين يتحدثون من خلاله عن غضبهم تجاه الأقوال المزعومة والحملة المغرضة ضد ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، مؤكدًا على أن هذه ليست المرة الأولى التي يثبت فيها المواطنون مدى حبهم للقيادة السعودية.

ودعت صحيفة الغارديان البريطانية في مناسبة سابقة إلى مقاطعة أمازون، بسبب شكاوى من المستخدمين واحتكارها السوق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى