وزير الحج يزُف 6 بشريَات لضيوف الرحمن

خدمة الحجاج والمعتمرين أولوية قصوى والتزام تاريخي

 

                      عودة أعداد الحجاج بدون أي قيود على العمر

           تخفيض التأمين على المعتمرين من 235 إلى 88 ريالاً

           السماح لحاملي تأشيرة العمرة بزيارة أي مدينة في المملكة

              تخفيض تكلفة التأمين للحجاج بنسبة 73%

         التعامل مع أي شركة مرخصة تحقق متطلبات الحجاج  

        حلول مُقدمة لضيوف الرحمن بتطوير الأنظمة والتشريعات

تيزار

قدّم وزير الحج والعمرة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، في كلمته التي ألقاها في «إكسبو الحج 2023»، 6 بشريّات لضيوف الرحمن، مؤكدا عودة أعداد الحجاج إلى ما كانت عليه قبل الجائحة بدون أي قيود على العمر، والسماح لأي بعثة حج من أي مكان في العالم بالتعامل مع أي شركة مرخصة تحقق متطلبات حجاج تلك الدول؛ بهدف التنافسية وتحسين جودة الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن.
وأكمل الدكتور الربيعة بشرياته بتخفيض تكلفة التأمين على المعتمرين بنسبة 63٪ من 235 ريالاً إلى 88 ريالاً، وتخفيض تكلفة التأمين للحجاج من 109 ريالات إلى 29 ريالاً بنسبة 73٪، والسماح لأي قادم إلى المملكة بتأشيرة عمرة بزيارة أي مدينة في المملكة.
وقال الدكتور الربيعة إن خدمة ضيوف الرحمن من جميع بلدان العالم أولوية قصوى، والتزام تاريخي أصيل، وشرف عظيم تفتخر به حكومة خادم الحرمين الشريفين؛ ليؤدوا مناسكهم بطمأنينة ويسر ضمن رحلة إيمانية ثرية مرقمنة الخدمات.
وأضاف أن وزارة الحج والعمرة حريصة على تجويد وتطوير جميع الخدمات والحلول المُقدمة للحجاج والمعتمرين، من خلال تطوير الأنظمة والتشريعات في منظومة الحج والعمرة، لافتًا إلى أن تجمع الجهات المشرفة على شؤون الحجاج والمعتمرين في دول العالم الإسلامي، والتبكير في توقيع اتفاقيات الحج، دليلٌ على الحرص والعمل المستمرين لتقديم أفضل الخدمات للحجاج والمعتمرين بيسر وسهولة.
جاء ذلك خلال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة (إكسبو الحج 2023)، الذي شرف بافتتاح صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، بمشاركة 81 متحدثًا من القطاعين العام والخاص من داخل المملكة وخارجها، ومشاركة وفود رفيعة المستوى من أصحاب المعالي وزراء الشؤون الدينية ورؤساء بعثات الحج والهيئات العليا من أكثر من 57 دولة.

تكلفة تأشيرة العمرة الجديدة

• 300 رسوم التأشيرة
• 88 التأمين الطبي
• 115 الخدمات الأرضية
• 102.7 رسوم المعالجة
• 605.7 إجمالي التكلفة

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟