مبادرات الصحة .. التوعية مع حبة الدواء

أثرت مبادراتها علاجيا وتوعويا في ساحات الحرم وسيد الشهداء

97 شاشة ذكية في الأماكن المحورية لبث الرسائل للحجاج

رسائل بعدة لغات لمد الأثر النافع للمبادرات خلال موسم الحج

تيزار

تحقق مبادرات وزارة الصحة -ممثلة في تجمع المدينة الصحي- أثرها ميدانيا، مقدمة أرقى وجوه الخدمة العلاجية والتوعوية لضيوف الرحمن في ساحات المسجد النبوي ومحيط سيد الشهداء.

ويحرك «التجمع» كوادره المؤهلة لخدمة الحجاج، وتقديم خدمات ابتكارية تجمع بين الخدمة الطبية والإسعافات الأولية والجرعات التثقيفية التي تؤمن سلامة الحاج.

وتأتي مبادرات الصحة، بالشراكة مع «خير المدينة»، وبالتعاون مع كافة القطاعات المشاركة في أعمال حج 44، لتقدم خدمة جامعة بين العلاج والتوعية وأرقى وجوه الضيافة أيضا.

وأولى تجمع المدينة المنورة الصحي في حج 44 الجانب التوعوي والتثقيفي جل اهتمامه، مستهدفا وصول رسائله للحجاج بعدة لغات، ومستثمرا عددا من الوسائل، أهمها الشاشات الذكية البالغة 97 شاشة وتوزيعها بشكل مدروس في المطار، ومحطة قطار الحرمين، وحافلات النقل الترددي، ومراكز استقبال الحجاج بالمنافذ والمراكز التجارية.

كما استثمر «التجمع» منصات وسائل التواصل الاجتماعي في بث رسائل توعوية بعدد من اللغات، مدعومة بأفلام توعوية تم إنتاجها باستخدام تقنية الذكاء الاصطناعي؛ بهدف توصيل رسائل توعوية بطابع حديث وسهل.

وتجوب كوادر «التجمع» ساحات المسجد النبوي ومحيط سيد الشهداء، لتقدم رسائل تحذيرية من خطر التعرض المباشر لأشعة الشمس والإجهاد الحراري والجفاف والتسمم الغذائي والإسعافات الأولية والنظافة الشخصية، لتعلي من شعار «التوعية قبل العلاج».

يذكر أن مبادرات الصحة تدور في فلك متسق مع مبادرات عدد من القطاعات العاملة في الحج، حيث تتشارك جميعها في الوصول لموسم حج ناجح.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟