برنامج “النحاس”.. تنميّة اجتماعية وتمكين للمعارف والقيم

يتميّز بالشمولية واستثمار روافد التقنية بشكل عصري

حديث المدينة

تستمر الأعمال الخيرية في المدينة المنورة وتضيف للرصيد الناجح الذي ينعم به المستفيدون –على اختلاف شرائحهم– أفراداً كانوا أو جمعيات. ومع كثرة البرامج التي يرتد نفعها -إيجاباً- على المستفيدين من أبناء المدينة المنورة يتصدّر برنامج الأعمال الخيرية للشيخ عبد الفتاح النحاس رحمه الله قائمة البرامج ذات الأثر المجتمعي لتميّزه بالشمولية وقدرته على استثمار روافد التقنية بشكل عصري بغية الوصول لأكبر عدد من الشرائح المستفيدة.

سنوات من العطاء

ويعد برنامج الأعمال الخيرية للشيخ عبد الفتاح النحاس رحمه الله واحداً من البرامج التي أحدثت تغييراً نوعياً في العمل التنموي منذ بدايات انطلاق صيدليات النحاس بالمدينة المنورة، إذ لم يكتف بالدعم كغيره من البرامج بل عمد على تقديم كل ما تحتاجه الجمعيات الخيرية والفرق التطوعية من الأدوات والتقنيات المبتكرة التي أسهمت في إثراء عملها الخيري وتمكينه.

مثقال ذرة

ويمثل “مثقال ذرة” أكثر المبادرات التي انطلقت تحت مظلة برامج الأعمال الخيرية للشيخ عبد الفتاح النحاس رحمه الله حيث جاءت لتوظّف وسائل الإعلام الجديد وتطبيقاته بشكل نوعي لدفع قاطرة الخير في الجمعيات الخيرية، ولتضيف للعمل التنموي أسلوباً عصرياً يدعم مستهدفات التنمية المستدامة.

رعاية البرامج

وكان برنامج الأعمال الخيرية للشيخ عبد الفتاح النحاس رحمه الله قد خرج من حيّز العمل الخيري النمطي المُتمثل في دعم الجهات المستفيدة إلى رعاية البرامج النوعية الأخرى في مجال الصحة بغية رفع درجة الوعي للتصدي للأمراض و محاربتها وتوعية المجتمع بأضرارها وطرق الوقاية منها ومع كل ماقدّمه برنامج الأعمال الخيرية للشيخ عبد الفتاح نحاس رحمه الله من شواهد ملموسة يبقى إعلائه لمعاني المسؤولية المجتمعية أبرز نقاط قوته حيث يمثل القاسم المشترك في كل عمل خيري سواء بالدعم أو الرعاية.

أسر السجناء

مبادرات دعم المستفيدين ورعاية البرامج الناجحة للجمعيات واستحداث الأفكار الابتكارية للعمل الخيري ليست وحدها العناوين في برنامج الأعمال الخيرية للشيخ عبد الفتاح النحاس رحمه الله بل يأتي المسعى لتفريج الكرب وادخال السعادة لأسر السجناء من خلال سداد الديون نموذج آخر يُحسب للبرنامج الخيري.

سلال الخير

مشاركات برنامج الأعمال الخيرية للشيخ عبد الفتاح النحاس رحمه الله تزداد ثراء في الشهر الفضيل من خلال دعم الجمعيات الخيرية بالسلال الغذائية لتوزيعها على الأسر المستحقة مقدماً نموذجاً مختلفاً لتمازج المبادرات والبرامج في خدمة المستفيد.

  نقاط القوة في برنامج الشيخ عبدالفتاح النحاس

• المسؤولية المجتمعية
• دعم الجهات الخيرية
• رعاية البرامج التنموية
• التنوع وامتداد الأثر
• استثمار التقنية
• نشر المعارف والقيم
• إطلاق المبادرات التطوعية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟