«تكافل» تتوج رحلتها بجائزة صيتة للتميّز

حققت بوقف نخيلها دخلا مُستداما للأيتام

انتقلت من مفهوم الدعم إلى دائرة التنمية والارتقاء باليتامى

تنفذ مشروع وقف النخيل في 9 مواقع على مساحة 11 مليون متر مربع

تيزار

توّجت جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بالمدينة المنورة مسيرتها الناجحة، بالفوز بجائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي في الدورة العاشرة (فرع الوقف الإسلامي).
وتمثل مبادرة نخيل اليتامى، التي صعدت بجمعية تكافل إلى منصة التتويج، أحد أنجح نماذج الوقف الإسلامي، حيث تمكنت من تحقيق دخل مستمر ومستدام للأيتام، وخرجت من الشكل النمطي والمألوف للوقف لتحقق تنوعًا وتميزًا في الاستثمار.
وكان وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس أمناء جائزة الأميرة صيتة بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي المهندس أحمد بن سليمان الراجحي، قد احتفى بالفائزين بالدورة العاشرة في فروع الجائزة التسعة، في حفل أقيم بفندق فيصلية الرياض، وتسلم الجائزة عن جمعية تكافل أمينها العام عبدالمحسن بن معيض الحربي.
وسعت جمعية تكافل لرعاية الأيتام، منذ أن أطلقت مشروعها الوقفي «نخيل الأيتام» عام 2017، إلى تحقيق دخل مستمر ومستدام للأيتام يخرج عن نمطية العقار كـ«وقف»، ويحقق تنوعًا وتميزًا في الاستثمار، كما منحت تكافل -بمشروعها الوقفي- الكثير من المحسنين فرصة تملك أصل في المدينة المنورة يعود ريعه لأبنائها الأيتام.
وجمعت «تكافل» -في رسالتها- بين الرعاية وتنمية الأيتام، في توجّه قُصد منه الانتقال من مفهوم الدعم الضيق إلى دائرة التنمية والارتقاء باليتامى، واعتمدت عاملي التطوير والتحديث على طريق تحقيق أهدافها، المتمثلة في رفع كفاءة العنصر البشري، وتقديم خدمة ذات جودة عالية، وتنفذ تكافل مشاريع وقف النخيل في 9 مواقع مختلفة على مساحة تزيد على 11 مليون متر مربع.
يذكر أن جائزة الأمير صيتة قد عملت -وفقا لأمينها العام الدكتور فهد المغلوث- على مدار 3 أشهر لاختيار الفائزين بجوائزها، كما سجلت زيارات ميدانية لمختلف مناطق المملكة؛ للوقوف على الأعمال المرشحة وتقييمها، ومن ثم اختيار أكثر البرامج والأعمال تنافسية.

فروع الجائزة الستة

التميز في الإنجاز الوطني للجهات
التميز في الوقف الإسلامي للجهات الوقفية
التميز في برامج العمل الاجتماعي للجهات غير الربحية
التميز لرواد العمل الاجتماعي
التميز في المسؤولية الاجتماعية للشركات
التميز في الاستدامة البيئية

أبرز مزارع وقف النخيل

مزرعة خيبر
• مزرعة ذات النخيل
• مزرعة المهد
• مزرعة العيثة
• مزرعة الصوان
• مزرعة العلا

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟