المدني : العلا.. منطقة النفط الأصفر

الرؤية التراثية والسياحية تتطلب 20 مليارا عام 2035

 حديث المدينة 

وصف عمرو المدني – الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية للعلا – منطقة العلا بمنطقة (النفط الأصفر) في إشارة منه إلى التنوع المثير في ثرواتها أثرية كانت أو تاريخية أو سياحية وقال: إن العلا تٌعد متحفاً مفتوحاً للعالم يجمع التراث والثقافة والطبيعة والبيئة، مشيرا إلى النقلة الفارقة التي تحققت بتوسعة المطار وتأهيل البنية التحتية وتطوير منطقة “قاعة مرايا” لعقد البرامج والأنشطة والفعاليات وعمل الحصر الأثري لكل محافظة العُلا.

وعن رؤية العُلا التراثية والثقافية والسياحية قال: أن تحقيق الرؤية يتطلب 20 مليار دولار بحلول عام 2035 لكن سيتم ذلك عن طريق عدة مراحل، وتعمل الهيئة على تنفيذ البرنامج التنفيذي التنموي الأول للمرحلة الأولى للمشروع لتنتهي بعام 2023.

وعن الاستثمار قال: إن المستثمر يبحث عن المردود الاقتصادي الجيد والبيئة التشريعية المناسبة والشريك الأمثل لضمان استمرار برنامج التنمية مؤكدا أن الهيئة الملكية لمحافظة العُلا ملتزمة التزاماً كاملا بتحقيق رؤية العُلا وصناعة الثقة لدى المستثمرين.

يذكر أن محافظة العلا تُعد من أهم مواقع التراث الثقافي والحضاري عبر التاريخ  وتحوي آثارًا عظيمة بعضها ظاهر وبعضها مدفون تحت الأرض. كما فيها آثار موغلة في القدم كآثار قوم ثمود ومدائن صالح والحجر، وهي مدينة سياحية متكاملة.

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟