6 فائزين في ختام تحدي الابتكار الحرفي بالمدينة

 

صعد 6 فائزين على منصة التتويج، في مسرح الغرفة التجارية، أمس، في ختام مسابقة تحدّي الابتكار الحرفي، بعد فوز منتجاتهم الرائدة بالمراكز الأولى.
وكان الفائزون الستة قد قطعوا رحلة تنافسية طويلة، ما بين ورش العمل الريادية بالشراكة مع «منشآت»، وجلسات إرشادية وتطبيقية في معامل العينية المدعومة من بنك التنمية الاجتماعية، حتى خروج منتجاتهم الابتكارية إلى النور.
ويأتي الحفل، الذي أطلقته «نماء المنورة»، برعاية كل من هيئة التراث وطيبة للاستثمار، وحضره عدد من المسؤولين وجمع من الشركات، احتفاءً وتتويجًا للمبدعين من مصممين وحرفيين، ممن خاضوا مراحل السباق، وقدموا منتجات راقية تتناسب -شكلًا وتصميمًا- مع الإرث المديني السعودي.
وكانت لجنة تحكيم المسابقة قد أخضعت، في الخامس والسادس من فبراير، منتجات ثمانية وأربعين مُبتكرًا من بين مائة وعشرين متسابقًا للتصفيات النهائية؛ بغية اختيار 6 نماذج فائزة.
ويمثل «تحدي الابتكار الحرفي»، الذي أطلقته «نماء المنورة»، فكرة تنافسية تستهدف تحفيز الابتكار، بإشراك المصممين والحرفيين في تنافس ينعكس إيجابًا على اقتصاد المدينة.
يذكر أن منتجات المشاركين في تحدّي الابتكار قد حازت المتابعة من قبل اللجان الإشرافية؛ لتطويرها حتى الوصول إلى المنتج الأكثر تميّزًا وإبداعًا.
ومن ناحيته، أكد الرئيس التنفيذي لنماء المنورة الأستاذ صالح أختر على أهمية تقديم برامج متنوعة؛ مثل تحدي الابتكار الحرفي لدعم رواد الأعمال في مجال الصناعات الحرفية، لما له من أثر في دعم نمو الاقتصاد الإبداعي وإثراء تجربة الزائر.
كما أشاد الرئيس التنفيذي لهيئة التراث الدكتور جاسر الحربش بالبرنامج، الذي يهدف إلى استقطاب واكتشاف الحِرفيين والمصممين الموهوبين الذين يعملون بكل جهد لتحقيق أعلى معايير الجودة العملية في قطاع الحرف والصناعات اليدوية، بالإضافة إلى تحفيز ثقافة الابتكار في المجتمع، والمحافظة على الإرث الثقافي وتعزيزه، وكذلك تمكين رواد الأعمال في مجال صناعة المنتجات لإنتاج منتجات تعكس ثقافة المملكة وهويتها بطرق مبتكرة وجذابة قابلة للبيع والتسويق.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟