الرأس الأبيض . ملاذ عشاق الغوص و الاستجمام

تيزار – رؤى تيرو

يجذب الرأس الأبيض في قرية الرايس (إحدى الوجهات السياحية على شاطئ البحر الأحمر) زواره من داخل المملكة وخارجها، بمياهه الفيروزية، ورماله الناعمة، وشعابه المرجانية الساحرة، وأجوائه الهادئة، بالإضافة لاستحواذه على عدد من الأنشطة البحرية التي يروق للزوار الاستمتاع بها.

ويعد شاطئ الرأس الأبيض، الواقع على بعد 180 كيلومترا من المدينة المنورة، شريكا مساهما في الارتقاء بصناعة السياحة، حيث تعول عليه المملكة في إثراء سياحتها؛ لذا انتقلت به لرقم مميز ومؤثر في فعاليات صيف السعودية «تنفس»، حيث استقبل -لجماله- أولى رحلات سفن الكروز السياحية القادمة عبر ميناء مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، وعلى متنها 450 سائحا، وذلك لقضاء وقت ساحر على الشاطئ والتمتع بالرمال البيضاء والمناظر الطبيعية.

ويتميز الرأس الأبيض بكونه من أفضل أماكن الاستجمام في فصل الصيف، كما أنه يمثل بيئة شاطئية جذابة لصيد الأسماك والسباحة والغوص، فضلا عن كونه مكان تجمع الطيور المهاجرة على الشريط الساحلي للبحر الأحمر.

يذكر أن الرأس الأبيض شهد تطورا كبيرا عبر العديد من المشاريع التنموية السياحية، التي أشرفت عليها الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني، بالتعاون مع العديد من القطاعات الحكومية والخاصة.

الرأس الأبيض.. في نقاط

* يقع في قرية الرايس التابعة لمحافظة بدر
* يبعد عن المدينة 180 كيلومترا فقط
* يتميز الشاطئ بلون رماله ومياهه الصافية
* مكان تجمع الطيور المهاجرة
* يتميز بوجود الأنشطة البحرية المختلفة

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟