6 محاور في لقاء أمير المدينة ووزير التجارة

الميز النسبية والاستثمار الزراعي أبرزها

تيزار

أشاد صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان أمير منطقة المدينة المنورة بدور فرع وزارة التجارة بالمنطقة في دعم رجال الأعمال ومتابعة تنفيذ المشروعات التجارية التي تخدم المنطقة.

جاء ذلك خلال لقاء سموه معالي وزير التجارة الدكتور ماجد بن عبدالله القصبي، يرافقه عدد من قيادات الوزارة، وذلك بحضور معالي أمين المنطقة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

وكان اللقاء قد شهد استعراض الفرص التجارية الواعدة في منطقة المدينة المنورة، وتحديد الممكنات والميز النسبية التي تتمتع بها المنطقة، والتي تشمل المواقع التاريخية والسياحية، وما تشهده المدينة المنورة من توافد الزوار، حيث تم مناقشة الطاقة التشغيلية للفنادق ووحدات الضيافة، والاستفادة من المزارع وأهمية الاستثمار في الجانب الزراعي وما تتمتع به من ميزة في منتجات التمور، إلى جانب الاستثمار في القطاعات الصناعية ومجال التعدين، فضلا عن الاستفادة من الميز النسبية لمحافظة ينبع، والتي من أبرزها ميناءا ينبع التجاري والصناعي.

كما بحث اللقاء تنظيم ورش عمل مشتركة بين هيئة تطوير المنطقة، وغرفة المدينة، وشركة رؤى المدينة، وشركة مدينة المعرفة الاقتصادية؛ لتحديد أهم مجالات الاستثمار في المنطقة واستعراض الفرص الاستثمارية التي تتواكب مع الرؤية التنموية في المنطقة، ودعوة رجال الأعمال وتشجيعهم للاستثمار بالمنطقة، وإيجاد الممكنات والمحفزات من قبل أمانة المنطقة، وتهيئة البيئة الاستثمارية المناسبة للإسهام في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030.

من جهته، قدم معالي وزير التجارة شكره لسمو أمير منطقة المدينة المنورة على دعمه ومتابعته لأعمال فرع الوزارة بالمنطقة، بما يحقّق تطلعات القيادة الرشيدة -أيدها الله، ويسهم في تلبية متطلبات سكان وزوار المدينة المنورة.

محاور في اللقاء

* الفرص التجارية الواعدة في منطقة المدينة المنورة
* الطاقة التشغيلية للفنادق ووحدات الضيافة
* أهمية الاستثمار في الجانب الزراعي
* الاستثمار في القطاعات الصناعية ومجال التعدين
* الاستفادة من الميز النسبية لمحافظة ينبع
* ورش العمل المشتركة لتحديد أهم مجالات الاستثمار

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟