65 مشروعا لمنظومة البيئة بالمدينة

تيزار

دشّن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان أمير منطقة المدينة المنورة 21 مشروعا تنمويا لمنظومة البيئة والمياه والزراعة في المنطقة تبلغ كلفتها أكثر من 7.3 مليار ريال، كما وضع سموه حجر أساس 44 مشروعا بكلفة تجاوزت 4.2 مليار ريال، وذلك لخدمة سكان المنطقة ودعما لتحقيق الاستدامة البيئية والمائية.

جاء ذلك خلال حفل تدشين مشاريع البيئة التنموية، حضره صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن خالد الفيصل نائب أمير المدينة، ومعالي وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن بن عبدالمحسن الفضلي، وعدد من مسؤولي الوزارة.
وأوضح معالي وزير البيئة والمياه والزراعة أن أول المشاريع ما شيدته الهيئة السعودية للمياه، ببناء أصول مياه جديدة لتعزيز مصادرها في المنطقة، لافتا إلى أن المشروعات النوعية نفذت وفق أفضل الممارسات العملية والخبرات الفنية، لتعكس أعمال منظومة البيئة والمياه والزراعة.

يذكر أن صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن سلطان أمير منطقة المدينة المنورة، كان قد التقى الفضلي وعددا من قيادات الوزارة، واطلع على المبادرات والمشاريع التنموية التي تنفذها قطاعات وزارة البيئة والمياه والزراعة، والتي تستهدف زيادة نسب تغطية الخدمات ورفع الكفاءة التشغيلية، كما استمع لشرح عن استراتيجيات قطاعات المياه والغذاء والزراعة، وإسهام قطاعات المنظومة في تعزيز الاستدامة.

أبرز المشاريع

* مشروع نظام نقل مياه ينبع – المدينة (المرحلة الرابعة)
* مشروع خط تغذية محطة ينبع المرحلة الثالثة بالغاز
* تشغيل مشروع محطة إنتاج المياه المحلاة بينبع (المرحلة الرابعة)
* 8 مشاريع لشركة المياه لزيادة نسبة التغطية بخدمات المياه
* 7 مشاريع داعمة لمنظومة الخدمات البيئية

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟