الخصخصة .. شريان حياة لـ«أنصار المدينة»

تيزار

يدخل نادي الأنصار بالمدينة المنورة مرحلة جديدة، بعد انضمامه لقائمة الأربعة عشر ناديا المشمولة بالخصخصة -وفقا لوزارة الرياضة، الأمر الذي يثير التفاؤل بتطوير مرافقه الرياضية وتحسين بنيته التحتية، ويمهد الطريق لصناعة جيل رياضي مميز يصنع البطولات ويعيد ذكريات التألق التي عاشها الأنصار، بوصفه منبعا رئيسيا للمواهب الرياضية في كافة الألعاب.
وأعلنت الوزارة أن 6 أندية رياضية سيتم طرحها للتخصيص أمام المستثمرين المحليين والدوليين الشهر المقبل، فيما يتبعها 8 أندية أخرى في مرحلة لاحقة.
وينطلق مشروع الاستثمار والتخصيص للأندية الرياضية من خلال مسارين رئيسيين، الأول هو الموافقة على استثمار شركات وجهات تطوير تنموية في أندية رياضية مقابل نقل الملكية لها، حيث تضمن ذلك المسار 8 أندية.
أما المسار الثاني فيتمثل في طرح عدد من الأندية الرياضية للتخصيص، والذي انطلق بتسجيل اهتمام الجهات الراغبة محليا وعالميا في الاستثمار بالأندية الرياضية.
وكانت خطة استراتيجية قد أعلنت عنها وزارة الرياضة -سابقا- لتحويل الأندية إلى مؤسسات رابحة وتأهيلها للخصخصة، ويجسد المشروع حرص وزارة الرياضة على تعزيز الشراكة مع القطاع الخاص، وتهيئة البيئة المناسبة للأندية الرياضية لتصل إلى الاستدامة المالية وأعلى درجات الاحترافية.
يذكر أن الأندية الستة التي طرحت للتخصيص في المرحلة الأولى هي الأندية: الزلفي، النهضة، الأخدود، الأنصار، العروبة، والخلود.

أبرز مزايا الخصخصة

– خلق فرص استثمارية للقطاع الخاص
– زيادة نسبة ممارسة الرياضة
– تطوير المرافق الرياضية
– خلق بيئة مثالية لممارسة الرياضة
– تحسين البنية التحتية للمرافق الرياضية
– صناعة جيل رياضي مميز
– تحقيق الاستدامة المالية وزيادة حوكمتها

نادي الأنصار

– نادٍ سعودي محترف متعدد الرياضات
– مقره المدينة المنورة
– تأسس عام 1953
– يلعب في دوري الدرجة الثانية
– بدأ باسم نادي العقيق ثم تغير إلى الأنصار عام 1388هـ

اظهر المزيد

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟