ميدكس «الحي يحييك»

ماجد الشلهوب وأحمد الجهني
اسمان يبدو أنهما قد حركا ركودًا
وبطؤا كانا ينتابان «المقر» و«رؤى»
هاتين الشركتين الهامتين في المدينة المنورة،
فدب الحراك والنشاط فيهما
لنجدهما، يوم أمس، تستعرضان
توقيع مشاريعهما معًا في تنافس
وتناغم وحسن تنسيق..

فشركة المقر كأنها قد رفعت شعار «الحي يحيك»، وهي تستضيف أخواتها من الشركات الكبرى في المدينة، وتدشن معرضا لطرح المشروعات المستقبلية، وتحوله لحدث استثنائي يرسم ملامح التغيير التنموي الذي تنتظره المنطقة، ومن جلسات حواريّة تتلاقح فيها أفكار كُبريات الشركات، إلى مُخرجات ومشاريع تُنفذ -فعليا- على أرض الواقع.

«ميدكس22» استوقفني وحفزني لقراءته؛ لأنه معرض مختلف في توقيته وحراكه وتعداد مشاركيه وتنوّع مشاريعه التي طُرحت وتتأهب للتنفيذ..
مختلف وهو يعلي ويرفع شعاره
«مهد الضياء وحاضرة المستقبل»
والذي يدل على الوعي بالمكانة والهدف.

ومع كل نقاط القوة التي تميّز بها «ميدكس 22»، الذي تحتضنه المدينة لأول مرة، تتجلى أقوى مزيّاته في اللقاء المفتوح مع الأمير فيصل بن سلمان، الذي تحدث فيه بلغة جمعت بين الإيجاز والشفافية والبشريَات واستشراف المستقبل، مُقدما الميز التنافسية للمدينة، ومؤكدا أن تناغم القطاعات -حكومية وخاصة- هو أقصر طريق يقود للنهضة التنمويّة المستدامة.

لقاء مفتوح بلغة خطاب مختلفة، خرج من أسر الإنشائية المعتادة إلى طرح شفاف، وصل إلينا بسرعة، ورسم خارطة الطريق لمستقبل تنموي جديد.

«ميدكس 22» معرض وُلد ناجحا، استثمرت فيه شركة المقر كل إمكاناتها حتى يخرج بالصورة التي تُناسب المدينة المنورة -حجما ومكانة، وحضرته كبريات الشركات صاحبة الأثر والتأثير في المد الاستثماري؛ كشركة رؤى المدينة، شركة مدينة المعرفة، شركة طيبة للاستثمار، شركة دور العقارية.. وغيرها من الشركات الرائدة، ليس هذا فقط، بل نعِم بحضور كثيف يدلل على الوعي الراقي والرغبة المتعاظمة لدى أهل المدينة في أن يكونوا شركاء في صناعة المستقبل.

ومع الاتفاقات والشراكات وجودة المُخرجات، يبقى الأمل في «تنفيذ» يواكب الطموح، وأن يستمر تناغم الشركات -حكومية وخاصة- كما تمنّى أمير المدينة؛ كي تقود -يدا بيد- ركب التنمية المنشودة.
يبقى الرجاء أن تتحول اللقاءات التي جمعت كبريات الشركات في هذا المكان إلى واقع ملموس، وأن تشهد المدينة المنورة -في مستقبلها- نهضة تنموية على كافة الصعد والمجالات.

ولا شك أن التوقيت والتنظيم والحراك والحضور والجلسات الثريّة وتنوع المشاريع أسباب حوّلت «ميدكس 22» من معرض إلى حدث يحمل عنوان «الاستثناء».

رسالة محبة..

معظم المستثمرين جاءوا من خارج المدينة لتنفيذ مشاريع عديدة أُعلن عنها، وهذا أمر طبيعي وجيد، ولكن السؤال:
أين رجال الأعمال بالمدينة؟!
أعتقد أن زيارة واحدة منهم لشركة
المقر قد تحرك الكثير من الأرصدة
البنكية التي ما زالت تخشى الخروج
من صناديقها.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟