
اختبارات تعليم المدينة .. البداية ورد.. النهاية نجاح
لجان خاصة للتهيئة.. وزيارات للمسؤولين بالمدارس
تنوع في باقات التوعية وباقات تهيئة بأسلوب ابتكاري
أجواء هادئة وبيئة اختبارية محفزة للتفوق والتميز
تيزار
نجح تعليم المدينة المنورة، بما قدمه من باقات توعوية ابتكارية، في تهيئة الطلاب للاختبارات، ساعيا من خلالها إلى إذابة القلق من نفوس الطلاب والطالبات، ومتخذا من الورود وعبارات الترحاب والتحفيز، التي أخذت مكانها على الجدران والطاولات، وسيلة من وسائل الدعم والتحفيز والتهدئة.
وكانت كافة المدارس في تعليم منطقة المدينة المنورة قد حرصت على تشكيل لجان خاصة لاستقبال الطلاب، تم توزيعها بشكل مدروس داخل المدارس، تنحصر مهامها في توفير أجواء تربوية هادئة وجاذبة، وخلق بيئة محفزة للطلاب والطالبات، وتقديم جرعات توعوية تمهد للتميز والإبداع.
وتعزيزا لمنهجية تعليم المدينة، ومسعاه في صناعة بيئة اختبارية هادئة وناجحة، قام مسؤولو التعليم بزيارات لعدد من المدارس لمتابعة سير الاختبارات عن كثب، وتذليل كل العقبات التي قد تعرقل سيرها بالشكل المأمول.
كما نجح تعليم المدينة في توفير كل ما من شأنه الانتقال بالاختبارات إلى محطة لا تختلف عن غيرها من المحطات، التي خاضها الطلاب والطالبات طوال العام، وذلك من خلال توزيع الورود على الطلاب، واستحداث أركان خاصة بالتغذية الصحية في كل مدرسة.
وخرجت المدارس باستعداداتها للاختبارات عن الشكل المألوف المتكرر، باستحداث طرق جديدة تجمع بين التوعية والتهدئة والتحفيز، بمشاركة كافة القطاعات التي مهدت طريق التفوق للطلاب والطالبات، بما يساهم في تحقيق أثر إيجابي في نفوس الطلاب.
بدايات اختبارات تعليم المدينة
• باقات توعوية ابتكارية
• الورود حاضرة لاستقبال الطلاب
• عبارات ترحيبية بالطلاب
• لجان للتهيئة والاستقبال داخل المدارس
• زيارة للمسؤولين لمتابعة سير الاختبارات
• أركان خاصة بالتغذية الصحية
• لجان استشارية