17 مليون جرعة لقاح وتدّرج مدروس فى الأعمار

 حديث المدينة

بلغت عدد  الجرعات المٌعطاة من لقاح كورونا للمواطنين والمقيمين حتى أمس أكثر من 17 مليون جرعة عبر أكثر من 587 موقعاً بكافة المناطق. وكانت الصحة قد أكدت التزامها بالنهج التدريجي في أعمار مُتلقى اللقاح مؤكدة انه سيتم النزول في العمر بشكل مستمر في إعطاء الجرعة الثانية وفقاً للتقدم في تغطية المجتمع، وحسب فئات الأولوية، وتوافر توريد اللقاحات.

يذكر أن قناة الإخبارية كانت قد أذاعت أمس خبرا عن جدولة الجرعة الثانية من لقاح كورونا للمرحلة العمرية بين 40 و50 عاماً بعد أسبوعين.

تواريخ في الجرعة الثانية 

 

  •  27 مايو 2021 أعلنت الصحة عن بدء الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا متاحة للفئة العمرية من (60) سنة وأكثر في مراكز إعطاء اللقاح المعتمدة.
  •  23-يونيو 2021 تطعيم الجرعة الثانية لمن بلغت أعمارهم 50 عاما وأكثر وفقا لحساب التاريخ الهجري ووضعت الصحة شرط مرور 42 يوماً من وقت حصوله الشخص على الجرعة الأولى حتى يتسنى له أخذ الثانية.
  •  29 يونيو 2021  أعلنت  الصحة البدء في إعطاء لقاح “فايزر” للفئة العمرية من (12-18) سنة بالتاريخ الميلادي، وذلك بعد موافقة الهيئة العامة للغذاء والدواء واستكمال كافة الدراسات التي أكدت فاعلية اللقاح ونتائجه لهذه الفئة.

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟