أمير المدينة: رعاية الحرمين شرف

رحابها الطاهرة مفعمة بالطمأنينة والراحة والسكينة

المملكة وفرت لقاصدي الحرمين كافة الخدمات

أدعو للحجاج بنيل المغفرة والعودة إلى بلادهم سالمين

تيزار

وصف صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس لجنة الحج والزيارة المملكة بحاضنة الحرمين الشريفين التي تشرفت منذ عهد المؤسس الملك عبدالعزيز- رحمه الله- حتى عهد خادم الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز برعايتهما العناية بهما، وقال : إن المملكة بذلت كل الجهد في التيسير على قاصديهما وتهيئة كافة الخدمات لتكون هذه الرحاب الطاهرة مفعمة بالطمأنينة والراحة والسكينة.
ودعا سموه المولى -عز وجل- أن ييسر على ضيوف الرحمن أداء مناسكهم، وأن يجعل حجهم مبرورا وذنبهم مغفورا، وأن يتقبل منهم نسكهم، ويعودوا إلى أوطانهم بعد الفوز بنيل المغفرة، سالمين غانمين.
جاء ذلك خلال استقبال سموه رؤساء بعثات الحج الرسمية من الدول العربية والإسلامية القادمين لأداء حج هذا العام 1444هـ.
ورحب سمو أمير منطقة المدينة، خلال الاستقبال -باسمه ونيابة عن أهالي طيبة الطيبة وكافة العاملين في القطاعات الخدماتية- بضيوف الرحمن القادمين لأداء الفريضة، والتشرف بالسلام على الرسول الكريم، والصلاة في المسجد النبوي الشريف.

رؤساء البعثات: المملكة تدير منظومة الحج بكفاءة واقتدار

من جانبهم، أكد رؤساء البعثات أن المملكة تقوم بدور رائد في إدارة منظومة الحج بكفاءة واقتدار، مشيرين إلى أن حكومة خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- نجحت في إدارة الحج خلال جائحة كورونا، واليوم بفضل الله تستقبل أعداد وفود الحج كما كانت قبل الجائحة، ولاتزال تسعى لبذل الغالي والنفيس في سبيل خدمة ضيوف الرحمن.

إحصائيات حتى الأول من ذي الحجة

• 757 ألف حاج
• 52% نسبة إشغال الإسكان
• 35 ألف حاج استفادوا من الرعاية الصحية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟