مركز التوعية الرقمية .. رافد تقني لخدمة الحجاج

الهيئة تنقل التوعوية من المباشرة إلى آفاق أكثر عصرية 

شاشات تفاعلية وتطبيقات ذكية في ساحة شهداء أحد

«مبرور» يقدم التوعية والإرشاد على هواتف الحجاج

تيزار

وظفت الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر التقنيات خير التوظيف، في حج 44، وقدمت شكلا ابتكاريا ينقل صوت التوعية من حيز المباشرة والإنشاء إلى آفاق أكثر عصرية وحداثة، بتدشينها مركزا للتوعية الرقمية في محيط سيد الشهداء.
وكانت هيئة الأمر بالمعروف قد استشعرت مسؤوليتها حيال كثرة الأعداد الزائرة لشهداء أحد، لتعتمد تقنيات رقمية توصل جرعات التثقيف والتوعية إلى الحجاج، عبر شاشات تفاعلية في مواقع محورية عليها كل ما تنشد الهيئة تقديمه من معلومات إرشادية.
لم تكتف الهيئة بالشاشات التفاعلية، بل فعّلت تطبيق «مبرور» ليكون رافدا آخر لخدمة الحجاج وتوعيتهم بأحكام الزيارة، وأعداد شهداء غزوة أحد، وغيرها من المعلومات التي تثري الحصيلة المعرفية لزوار المدينة.

وتتحرك هيئة الأمر بالمعروف، في حج 44، بمبادرتين نوعيتين، بالشراكة مع «خير المدينة»، وبالتعاون مع أحد عشر قطاعا حكوميا وأهليا وقطاعا غير ربحي، لتصنع تجربة ثرية للحجاج، وتضيف رصيدا لمعلوماتهم في كل المواقع التي ينشدون زيارتها -مساجد كانت أو مزارات.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟