تطوير الخدمات الطبية والإسعافية في المدينة

ربط الأنظمة لتسهيل الحصول على الرعاية الطارئة

الرفع من القدرة التقنية التشغيلية الميدانية

تيزار

عزّز تجمّع المدينة الصحي، والهلال الأحمر، اتفاقية التعاون بينهما؛ بغية الارتقاء بالخدمات الطبية والإسعافية في المدينة المنورة، وكان الرئيس التنفيذي لتجمع المدينة الصحي الدكتور أحمد الصغير قد التقى رئيس هيئة الهلال الأحمر الدكتور جلال العويسي لبحث آليات جديدة تثري التعاون بينهما؛ بغية تطوير الخدمات إسعافيا وطبيا، بما يرتد -نفعا- على المدينة المنورة وزوارها.

وتمثل الاتفاقية بين الجانبين هدفا من الأهداف الاستراتيجية للتحوّل الصحي، والمتمثل في الرفع من القدرة التقنية التشغيلية الميدانية، والتكامل من خلال ربط الأنظمة بين التجمّع والهلال الأحمر لتسهيل الحصول على الرعاية الطبية الطارئة.
وتعود اتفاقية التعاون بين التجمع الصحي والهلال الأحمر إلى عام 2022، حيث باشر الفريق الطبي بمركز أمراض وجراحة القلب (عضو تجمع المدينة المنورة الصحي)، بمشاركة فرق هيئة الهلال الأحمر السعودي، أولى الحالات المنقولة إسعافيا؛ إنفاذا للاتفاقية المبرمة بين التجمع والهيئة.

يذكر أن تجمع المدينة الصحي كان قد أعلن -سابقا- عن استراتيجيته المعتمدة خلال السنوات الخمس القادمة، معززا أهدافها بتقديم رعاية صحية مميزة، وتحسين جودة الخدمات الصحية من خلال التغطية المثلى والتوزيع الجغرافي الشامل والعادل، والتنسيق بين كافة جهات القطاع الصحي لتقديم خدمة نموذجية.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟