«خير المدينة» على أسرع قطار

شاشات تفاعليّة بمحطة المدينة للتعريف بالمبادرات النوعية

تفعيل رافد التوعية لإثراء تجربة الحاج ذهابا وقدوما

إرشادات تعين الحاج على أداء المناسك براحة ويسر

تيزار

ما بين حفاوة الاستقبال والوداع، ونشر التوعية، وتوزيع الهدايا على المسافرين التي جعلتها الخطوط الحديدية السعودية (سار) أبرز أرقام مبادراتها في محطة قطار الحرمين بالمدينة المنورة، تأتي الشاشات التفاعلية التي تؤدي دورها الرائد في تعريف المسافرين بمبادرات «خير المدينة».

وكانت «سار» قد وزّعت مبادراتها في محطة قطار الحرمين بالمدينة توزيعا مدروسا، من شأنه إثراء تجربة المسافرين والقادمين، حيث حرصت -بالتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي- على تفعيل رافد التوعية والإرشادات الخاصة بالحج، وتقديم كل مبادرات «خير المدينة» على شاشات تفاعلية يتابعها المسافر -ذهابا وقدوما.

وابتكر قطار الحرمين -في مشاركته في موسم حج 44 هـ- خمس مبادرات نوعية، تتحرك في فلك استقبال الحجاج والحفاوة بهم، وتوزيع مياه زمزم وعجوة المدينة، ونشر الإرشادات التوعوية التي تعين الحجاج على أداء مناسكهم.

ومواكبة منها لأعداد الحجاج المسافرين على متن قطار الحرمين السريع خلال موسم الحج، أعلنت تشغيل أكثر من 3400 رحلة قطار، مما يسهم في توفير سعة مقعدية تتجاوز 1.5 مليون مقعد.

يذكر أن قطار الحرمين يمثل أحد أسرع 10 قطارات كهربائية في العالم، إذ تبلغ سرعته 300 كم في الساعة، مستخدما أنظمة إشارات واتصالات متطورة، كما يعد مكونا أساسيا في خطة التطوير وبرامج التوسع المنشود.

القطار.. في سطور

• يربط مكة بالمدينة بخط طوله 453 كم
• جرى تدشينه سنة 2018م
• أضخم مشاريع القطارات في الشرق الأوسط
• وسيلة نقل آمنة للحجاج والمعتمرين والمسافرين
• 300 كم سرعة القطار
• يقطع مسافة 449 كم بين مكة والمدنية في ساعتين

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟