21 ألف كادر لخدمة ضيوف الرحمن بالمدينة

9 مستشفيات و6 مراكز للمراقبة الصحية والرعاية العاجلة

سيارات للخدمة الإسعافية على الطرق المحورية المؤدية إلى المدينة

3 مراكز موسمية لتأمين الدواء بالمركزية وحول سكن الحجاج

تنسيق مع الهلال الأحمر والطرق والدفاع المدني لمواجهة الحوادث

توفير فصائل الدم النادرة بالبنك المركزي وبنوك الدم الطرفية

تيزار

أكد تجمع المدينة الطبي الجاهزية الكاملة لخدمة ضيوف الرحمن في موسم حج 1444 هـ، من خلال 21 ألف كادر مؤهل، و9 مستشفيات، و3 مراكز للرعاية العاجلة، وأخرى للمراقبة الصحية أخذت أماكنها في المنافذ للكشف عن الأوبئة والأمراض المعدية.
وكان التجمع الطبي قد عزز جهوده رقميا، مؤكدا العمل مع كافة القطاعات بأسلوب التنسيق والتكامل؛ بغية تقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن.

ويعمل تجمع المدينة الصحي وفق خطة متكاملة لتقديم الخدمات الصحية الوقائية والعلاجية للحجاج والزوار، منذ دخولهم المملكة عبر كافة المنافذ، مرورا بالطرق الرئيسية من المدينة المنورة وإليها وفي أماكن سكنهم.

وتأخذ مراكز الخدمات الإسعافية مكانها على الطرق المحورية المؤدية إلى المدينة المنورة؛ لمجابهة حالات الحوادث، بالتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر ووحدة قوات أمن الطرق والدفاع المدني، كما تم تأمين الأجهزة الطبية والأدوية من خلال 3 مراكز موسمية، بالإضافة للدائمة بالمنطقة المركزية وحول سكن الحجاج، بالتنسيق مع إدارة الإمداد.

ويولي التجمع وسائل التوعية الصحية جل اهتمامه، عبر شاشات ولوحات وملصقات ومطويات توعوية. كما تم توفير الاحتياجات واللوازم المخبرية بكميات كافية، ومتابعة طرق تخزينها، مع توفير كميات من وحدات الدم ومشتقاته في بنك الدم المركزي وبنوك الدم الطرفية.

3 مراكز للمراقبة

• مركز في مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز
• مركز في مطار الأمير عبدالمحسن بن عبدالعزيز بينبع
• مركز المراقبة الصحية في ميناء ينبع التجاري

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟