«اسألني» .. معك لتعرف المدينة

جسر ابتكاري يربط بين مجلس الجمعيات وزوار المدينة

الرد على الاستفسارات والتعريف بأماكن المساجد والمزارات

تجمع بين الإرشاد والخدمة ويمتد أثرها طوال موسم الحج

تيزار

لم يكتفِ مجلس الجمعيات الأهلية بمبادراته التوعوية والصحية والإعلامية التي يثري بها مشاركاته في حج 44هـ، بل صنع جسورا ابتكارية تربط بينه وبين الحجاج من زوار المدينة، وذلك من خلال مبادرة «اسألني» التي تقدم جرعات تثقيفية وإرشادية لزوار المدينة؛ لتعريفهم بأماكن المساجد والمزارات التاريخية حول نطاق المسجد النبوي، وكذلك أماكن الخدمات التي يحتاجها الحجاج خلال إقامتهم بالمدينة.

وتستمر مبادرة «اسألني» طول موسم الحج دون تخصيصها بوقت معين؛ لأثرها النافع، وجدواها في إثراء معلومات الزوار وتقديم وجه خدماتي جديد.
وترتكز مبادرة «اسألني»، التي تنضم إلى قائمة الخمس والعشرين مبادرة لمجلس الجمعيات الأهلية، على محوري الإرشاد والخدمة، حيث تقف على تنفيذها كوادر مؤهلة تملك قدرة الإجابة على كافة الاستفسارات التي تدور في خلد الحاج ويحتاج لمعرفتها.

وتسير مبادرة «اسألني» في خط متوازٍ مع مبادرة «أرشدني» التي تقوم بدور قريب في مستهدفاتها، حيث يقوم عليها -بالتعاون مع وكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي- القسم النسوي بخدمة وإرشاد زائرات المسجد النبوي، ويستمر أثرها أيضا طوال موسم الحج.

يذكر أن مبادرات مجلس الجمعيات الأهلية النوعية تأتي بالشراكة مع «خير المدينة»، وبالتعاون مع أحد عشر قطاعا لإثراء تجربة زوار المدينة المنورة خلال موسم الحج.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟