سائقون وسائقات لإثراء الإرشاد السياحي في المدينة

أمير المدينة يشهد مذكرة التفاهم بين النقل ومركز البحوث

تيزار

يثري 100 سائق وسائقة تطبيقات نقل الركاب في المدينة المنورة، بعد إخضاعهم لدورات تأهيلية وتعريفهم على أبرز المواقع والمعالم التاريخية والسياحية بالمدينة المنورة، الأمر الذي يساهم في إثراء الجوانب المعرفية والثقافية لدى الزوار.

وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة المدينة المنورة، قد شهد مراسم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العامة للنقل، ومركز بحوث ودراسات المدينة المنورة، تستهدف تأهيل المستفيدين وتدريبهم على أسس التعامل والتواصل مع الزوار، وزيادة خبرة السائقين في أبرز المواقع والمعالم التاريخية والحضارية.

وقّع المذكرة من جانب الهيئة العامة للنقل كبير مستشاري قطاع التنظيم بالهيئة المهندس معيض آل سعيد، ومن جانب مركز بحوث ودراسات المدينة الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور فهد الوهبي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار الإسهام في تنظيم الإرشاد السياحي، فيما تستهدف مذكرة التفاهم تدريب السائقين والسائقات ضمن برامج تدريبية مكثفة تشمل 7 دورات تعريفية؛ لرفع مستوى الجانب المعرفي للمتدربين بالمعالم الطبيعية، والمساجد التاريخية، والمتاحف، والمعالم الحضارية، إضافة إلى تزويد المتدربين بأسس التعامل والتواصل مع الزوار.

أهداف الاتفاقية

• تأهيل 100 سائق وسائقة في تطبيقات نقل الركاب
• إثراء خبرة السائقين بأبرز المواقع والمعالم التاريخية
• تدريب المستفيدين على أسس التعامل والتواصل مع الزوار.
• المساهمة في إثراء الجوانب المعرفية والثقافية لدى الزوار
• المساهمة في تنظيم الإرشاد السياحي
• الاستفادة من الفرص المتاحة في خدمات النقل

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟