«مجتمعي» أنت وجارك تصنعان الكثير

 

305 آلاف مشارك في فعالياتها و500 مشروع تثري نجاحها

واكبت أهداف «خير المدينة» وقدمت دورا مجتمعيا رائدا

تتوسع وفق خطط مدروسة و7 مراكز أحياء تحت الإنشاء

دشنت 37 ملعبا بالأحياء وتصنع حراكها بسبعين فريق عمل

تيزار

واكبت جمعية «مجتمعي» مستهدفات مبادرة «خير المدينة»، وقامت بدور محوري في علاج كثير من قضايا الأحياء، معززة لقيم الجيرة بين أبناء الحي، ملتزمة بمعايير الجودة في منظومة عملها.

وتسعى جمعية مراكز الأحياء، التي يرأس مجلس إدارتها أمير المدينة المنورة صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان، للعناية بالشباب والأسر المنتجة والمشاريع الناشئة والأسر المتعففة، وتضع تصورات ترتكز على «العلميّة» لاحتياجات الحي المختلفة والسعي لتحقيقها.

وتعزز الأرقام مشوار «مجتمعي» الخدمي -وفقا لما أعلنته على موقعها، إذ يشارك في حراك برامجها وفعالياتها ما يزيد على 305 آلاف مشارك، كما أثرت نجاحها بما يقارب خمسمائة مشروع، ودشنت 37 ملعبا للأحياء، وتسعى لإنشاء 7 مراكز أحياء نموذجية جديدة.

وتتحرك جمعية مراكز الأحياء بالمدينة على طريق تنمية وتطوير البيئة الاجتماعية، وتقويّة الروابط بين سكان وأهالي الحي الرقي بمختلف المناشط والبرامج الجاذبة، وتأصيل البنى التحتية المتطورة، والعمل وفق أفكار إبداعية جاذبة غير نمطيّة.
وكانت «مجتمعي» قد أطلقت -سابقا- برنامج مجالس الأحياء الاجتماعية لتعمل من خلاله على إدارة وإقامة البرامج والمشاريع التي تحقق التواصل والتنمية الاجتماعية، وتعزيز الوعي الاجتماعي والتنموي، واستضافة كل مشاركات القطاع الحكومي والخاص وغير الربحي التي تصب في دائرة تنمية الحي.

يذكر أن جمعية مراكز الأحياء بالمدينة حازت -لتميّزها- جائزة ريبز للجودة الخاصة بالمنظمات غير الربحيّة، ولتكون أول جمعية بالمدينة تحوز الجائزة.

أرقام في «مجتمعي المدينة»

 

• 305395 مشاركا في برامجها وفعالياتها
• 500 برنامج ومشروع مجتمعي
• 70 فريق عمل
• 10500 ساعات العمل والتطوع
• 37 ملاعب الأحياء القائمة
• 46 مجالس الأحياء القائمة
• 7 مراكز أحياء تحت الإنشاء

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟