الشؤون الصحية .. ضيافة الحاج رعاية وعلاج

خدمات صحية تكاملية ما بين الحرم وسيد الشهداء

كوادر مؤهلة لضمان سلامة الحجاج من زوار المدينة

مبادرة شمولية تبدأ من قدوم الحجاج حتى التفويج

تيزار

تتحرك الشؤون الصحية في منطقة المدينة في فلك المبادرات خلال حج 44، لتقدم الخدمة العلاجية للحجاج في محيط المسجد النبوي ومنطقة سيد الشهداء، بعد قراءة ميدانية منها للأماكن التي تشهد تجمعات الحجاج، ساعية لتقديم الضيافة بأسلوب مختلف عنوانه «الرعاية والعلاج».

وتستنفر الشؤون الصحية كل طاقاتها وكوادرها المؤهلة؛ لضمان سلامة الحجاج من زوار المدينة، ومشاركة كافة القطاعات بغية الوصول لموسم حج نموذجي.

وتكتسب مبادرات الشؤون الصحية مزية الاستمرار طوال موسم الحج دون تحديد زمن بعينه، حيث تبدأ مع بداية قدوم طلائع الحجاج إلى المدينة المنورة، وتنتهي مع تفويج الحجاج إلى مكة المكرمة.

وتمثل الشؤون الصحية واحدا من قطاعات المدينة المنورة ذات الأثر الفاعل، والتي تحمل مسؤوليات كبيرة على طريق الاحتفاء بضيوف الرحمن، حيث تخرج بحفاوتها من دائرة الورد والتمر، لتقدم الدواء والعلاج الذي يضمن للضيف السلامة والعافية.

وتأخذ مبادرات الشؤون الصحية عنوانا واحدا «خدمات صحية»، فيما يتغير مسرح الخدمة ما بين المسجد النبوي الشريف وساحاته، وميدان سيد الشهداء المزار الذي يحرص الحجاج من زوار المدينة على ارتياده بكثرة لقراءة تاريخه والفوز بتذكر أيامه؛ لذا تقف الشؤون الصحية كدرع الحماية في الموقعين لتقدم الإسعافات الأولية للحالات الطارئة، وتقوم بمهمة النقل للمستشفيات في الحالات الأخرى.

مبادرات الشؤون الصحية

• خدمات صحية بساحة المسجد النبوي
• خدمات صحية بساحة سيد الشهداء

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟