«الشباب والبيئة» يتوج رحلة 40 عاما بمقر جديد

تزامنا مع تخصيص 2023 عاما للشباب

د. علام :

المقر يدفع قاطرة الاتحاد لتقديم مزيد من الخدمات للمجتمع

د. رشوان :
مسؤولية ملقاة على عاتق الاتحاد ولجانه لخدمة الشباب العربي

تيزار

احتفل الاتحاد العربي للشباب والبيئة -مؤخرا- بالانتقال إلى مقره الجديد بحي الأميرية بمصر.
حظي الحفل برعاية وزير الشباب المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الدكتور أشرف صبحي، وتشريف كوكبة من قيادات وزارة الشباب والرياضة بمصر، وحضور جمع شبابي كبير.

يأتي الاحتفال بالمقر الجديد متزامنا مع تخصيص 2023 عاما للشباب، ومتوجا لرحلة عمل دامت 40 عاما قدم فيها الاتحاد أعمالا مشهودة على صعيد خدمة المجتمع -شبابيا وبيئيا.

وقال رئيس اتحاد خبراء البيئة العرب الدكتور مجدي علام إن المقر الجديد لاتحاد الشباب والبيئة يمثل نقلة نوعية، وفرصة تدفع قاطرة الاتحاد لتقديم مزيد من خدمة المجتمع، مثمنا رعاية وزير الشباب للاحتفالية التي تحفز الشباب لصناعة أثر عملي مستدام.

من جانبه، قدم أمين عام الاتحاد الدكتور ممدوح رشوان -خلال الاحتفال- عرضا تاريخيا لمسيرة إقامة وأنشطة الاتحاد الذي بدأ عام 1983، لافتا إلى أن الاتحاد العربي للشباب والبيئة سبق عصره، كما أن أنشطته الفاعلة غطت العالم العربي والأفريقي والعالمي أيضا، وقال إن المقر الجديد للاتحاد سيساعده -في مرحلته المقبلة- على النهوض بدوره المنوط به صوب ترسيخ ثقافة الوعي البيئي والانتماء وتحقيق التنمية المستدامة، والاستثمار الأمثل لطاقات الشباب -تطبيقا لتوصيات الأمم المتحدة.
يذكر أن الاتحاد العربي للشباب والبيئة يحمل على عاتقه عددا من الملفات المهمة، أبرزها تعزيز مشاركة الشباب في الأنشطة التطوعية، وحماية وتطوير وتنمية البيئة العربية.

الاتحاد العربي للشباب والبيئة

• هيئة عربية تطوعية غير ربحية
• بدأ نشاطه عام 1983
• يمتد عمله لأربعين عاما
• تعمل تحت مظلته الاتحادات الشبابية العربية
• يرسخ لثقافة الوعي البيئي والانتماء
• يعزز لمشاركة الشباب في الأنشطة التطوعية
• مجال حماية وتطوير وتنمية البيئة العربية

 

 

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟