السهلي .. رجل وراء كل نجاح

تيزار

ارتبط اسمه بكل عمل إداري وتنظيمي ناجح، حاز ثقة ثلاثة أمراء بالمدينة المنورة وقدّم في مشواره المهني نجاحات يشهد بها الجميع. ومع المناصب التي أثراها وهيب بن محمد السهلي وكيل إمارة المدينة المنورة – والتي اختلف اسمُها ومسرح عطائها – تبقى قدرته الفائقة على إدارة الملفات الصعبة وصناعة خطط التنفيذ وترتيب العمل بصورة هرميّة تبدأ بأداء ميداني إبداعي لتنتهي لقمة النجاح المنشودة.

مهام مُتباينة ومُتداخلة أيضا في زمان تنفيذها أداها وهيب السهلي بكفاءة عالية مرتكزا على الخبرة وشغف العمل فمن رئاسة لجنة التنسيق والمتابعة لأعمال الحج إلى أمين عام لمجلس منطقة المدينة المنورة والمشرف العام على جائزة الأداء الحكومي المتميز ورئيس لجنة التنمية السياحية ورئيس اللجنة التنفيذية لمناسبة المدينة عاصمة السياحة الإسلامية ،
ومع تغيّر الملفات على طاولة السهلي من الحج للسياحة لأمانة مجلس المنطقة لوكالة الإمارة للتنمية وغيرها يبقى خلف إنجاز الملفات رجل مٌبدع يعرف حجم المسافة الفاصلة بين الفكرة وتنفيذها ، رجل يؤمن بقيمة العمل الجماعي وينشد شهادة ” الميدان ” على ما قدم من عمل وصنيع .

انتقل وهيب السهلي من وزارة الخارجية لإمارة المدينة المنورة وليحوز شرف العمل مع ثلاثة أمراء بالمدينة المنورة بدءا من الأمير مقرن بن عبد العزيز والأمير عبد العزيز بن ماجد والأمير فيصل بن سلمان وليتمكن بخبراته المهنية وعمله المخلص من الفوز بالثقة – طرحا ورأيا وعملا.

الأداء المٌخلص صعد بالسهلي على سُلم الترقيات عام ألفين وسبعة عشر وكيلا لإمارة المدينة بالمرتبة الخامسة عشرة وليعلو بمشواره الخدمي وليؤدي مهامه بنفس الروح الوثّابة حتى تقاعده من منصبه
ترك السهلي مسؤولياته وكيلا لإمارة المدينة المنورة ولكن ” الثقة ” أبقته في الإمارة ليتولى مسؤوليات تطويرية وإشرافية وليثري بحبراته الطويلة محافل عمل جديدة.

ومع العمل – رهان السهلي الأول – تأتي سيرته الأخلاقية التي تتناقلها المجالس المدينية والتي عززها بالتواضع والأدب الرفيع والتعاملات السمحة والرغبة الصادقة في خدمة المدينة وأهلها.

لنجاح وهيب السهلي عناوين عدة ، نجاح على طاولة الأفكار وآخر بمسرح تنفيذ المهام الصعبة وثالث تؤكده مشاهد الانغماس المجتمعي الجميل حتى بات بحق اسما خلف كل نجاح.

السهلي .. من هو ؟
• بكالوريوس علوم سياسية من جامعة كاليفورنيا
• انتقل من وزارة الخارجية لإمارة المدينة المنورة
• شرف بالعمل مع ثلاثة أمراء بالمدينة
• ترأس لجنة التنسيق والمتابعة لأعمال الحج
• أمين عام لمجلس منطقة المدينة المنورة
• المشرف العام على جائزة الأداء الحكومي المتميز
• وكيل الإمارة المساعد للشؤون التنموية،.
• رئيس اللجنة التنفيذية لمجلس التنمية السياحية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟