«مداك» .. أكاديمية تصنع المبدعين

 ربطت مناهجها بالحياة وانتقلت بطلابها من الفصل إلى الميدان
صنعت بيئة عنوانها التوازن وقدمت تجربة تعليمية فريدة
عززت رؤيتها الاستراتيجية بثمانية مسارات إثرائية

تيزار

بمرتكزات التحدي والابتكار واكتشاف الذات وفهم العالم، بدأت أكاديمية المدينة المنورة العالمية «مداك» رحلتها عام 2016، لتقدم أسلوبا تعليميا مختتلفا خرج -بدوره- عن النمط الكلاسيكي، مراهنة على صناعة مفكرين مبتكرين يصنعون فرقا في المجتمع والعالم.
وكانت «مداك» قد استخدمت تقنيات التمايز لتمنح الأطفال فرص التطور، كما حرصت -من خلال مناهجها- على الجمع بين العلم والفن؛ للوصول إلى الذكاءات المتعددة لدى طلابها، ومساعدتهم على النمو في جميع المجالات.
نجحت «مداك» في صناعة بيئة عنوانها «التوازن»، توفر للطلاب التعلم من خلال أحدث الاستراتيجيات التعليمية والتجارب المعاصرة، مراهنة على تقديم خريجين مؤهلين لتحمل المسؤوليات تجاه أنفسهم وأسرهم، والانفراد -حصريا- بتجربة تعليمية فريدة، من خلال تقديم أفضل الأنشطة الصفية واللا منهجية، واستخدام أحدث التقنيات التعليمية، واعتماد مناهج دولية متطورة للتعلم الاستقصائي والاستكشاف؛ كتقنية النانو والحرف الفضائية وعلم الفلك والأرصاد الجوية.
وتعمل «مداك» على ترسيخ أسلوب التعلم الفعال، وربط المناهج بالحياة، والانتقال بطلابها من الفصل إلى الميدان كي يتعلم طلابها من خلال الزيارات والمتخصصين والرحلات والمشاركة في الأنشطة، مستهدفة زيادة تطوير المهارات والهوايات والمواهب.
انفردت «مداك» بمساراتها الإثرائية (جوهر رؤيتها الاستراتيجية)، والمتمثلة في 8 مسارات تشمل: القيم القرآنية، القراءة الحرة المستقلة، الكتابة الإبداعية، برنامج المواطنة، التوجيه الذاتي، المسار الثقافي والفني، الإثراء التقني، والبرنامج الاجتماعي.
اختارت منظمة البكالوريا الدولية مدارس مداك وثلاث مدارس أخرى فقط من بين مئات المدارس في العالم؛ لتقديم عروض باللغة العربية في مؤتمر المنظمة العالمي، الأمر الذي يمثل إنجازا يقودها لمزيد من النقلات التعليمية النوعية.

«مداك».. كيف تميزت؟

• وضعت طلابها داخل دائرة التحدي في كافة المجالات
استخدمت تقنيات التمايز لتمنح الأطفال فرص التطور
• رسخت لأسلوب التعلم الفعال وجمعت في مناهجها بين العلم والفن
ربطت مناهجها بالحياة وانتقلت بطلابها من الفصل إلى الميدان
• زادت من جرعات تطوير المهارات والهوايات
• صنعت بيئة عنوانها «التوازن»

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟