
أمانة المدينة تقيس مدى الرضا عن خدماتها
تيزار
تعزيزا للتشاركية، واحتراما لرأى المواطن، وضعت أمانة المدينة المنورة كلّ خدماتها البلدية والتنموية على ميزان رضا المستفيدين، وطرحت استبيانا بمعايير عالمية؛ لتقف على مدى رضا المواطن عن الخدمة، وتبيان جوانب القوة في الخدمات المقدمة؛ بغية تفعيلها وتعزيزها وفرص التحسين للاستفادة منها في التطوير.
وحرصت الأمانة على الإشارة إلى ضرورة شمولية التقييم من قبل المستفيد لجوانب ثلاثة: تعامل مقدم الخدمة، جودة الخدمة، ورضا المستفيد عن الجهة المقدمة لها.
ويتضمن الاستبيان -وفقا لما أعلنته أمانة المدينة- أسئلة تعنى بالخدمات المقدمة، مرورًا بقياس مستوى رضا المستفيد عما يقدم من خدمات تتعلق بالنظافة والإصحاح البيئي والتشجير والطرق، وتحسين المشهد الحضري.
وتتكون الحملة، التي أطلقتها الأمانة، من ثلاث مراحل؛ الأولى منها توعوية، والثانية تتضمن التأكيد على مشاركة أفراد المجتمع في الاستبيان، والثالثة الوصول لأفراد المجتمع من خلال منصات مواقع التواصل الاجتماعي.
لماذا الاستبيان؟
• الوقوف على مدى رضا المستفيد من الخدمات
• بيان جوانب القوة في الخدمة بغية تعزيزها
• الكشف عن فرص التحسين للاستفادة منها في التطوير
رأيك في 3 جوانب
• تعامل مقدم الخدمة
• جودة الخدمة
• رضا المستفيد عن الجهة المقدمة للخدمة
خدمات الأمانة في الاستبيان
• جودة الحياة
• النظافة العامة
• المشهد الحضري
• المشاركة وقنوات التواصل
• جودة الطرق
• خدمات المرافق العامة
• مكافحة آفات الصحة العامة