ناسا تٌطلق رحلة ” تاريخية ” للفضاء

أمنية زاهد – حديث المدينة

تعتزم ناسا في السابع والعشرين من مايو  الجاري إطلاق رائدي فضاء إلى محطة الفضاء الدولية واصفة الإطلاق بالتاريخي والاستثنائي فى آن واحد حيث يفصل بين الإطلاق الأول والأخير تسع سنوات كاملة لافتة إلى أن الإطلاق خرج من العباءة الروسية وأضحي أمريكيا 100% من البدلة حتى استعدادات المحطة

وقالت مصادر : أن شركة SpaceX قامت بصناعة الصاروخ فيما تم تجهيز رائدي الفضاء ومحطة الإطلاق kennedy space center في فلوريدا  فيما قامت شركة SpaceX بتجربة إطلاق للكبسولة والصاروخ لكن بدون رواد في بداية شهر يناير وتفجير المركبة لاختبار فعالية تجهيزاتها في حال حدوث أي طارئ إستعداداً لإطلاق شهر مايو.

ويأتي الإطلاق معايرا في زمن كورونا حيث اعتاد جموع من الهواة والمهتمين والدارسين وعائلات الرواد التجمع لمشاهدة الحدث في مسرح الإطلاق فيما سيتم – مايو الجاري – تقنين أعداد الموظفين الذين قد يحيطون بالرواد في فترات الإستعداد والتحضير ويكتفي بالمتابعة عبر  البث المباشر على القنوات و السوشال ميديا.

وكانت  ناسا قد اشترطت  على الموظفين –  ممن يلزم الإقتراب بحكم العمل – أخذ كامل الإحتياطات من التعقيم إلى ارتداء الكمامات والقفازات كما يتم فحص حرارة كل فرد وإبقاء الرواد بعيداً الا في بعض الإستعدادات المهمة وسيتم وضع الرائدين في حجر لمدة أسبوع ونصف قبل الإقلاع.

من جانبه شدد Jim bridenstine  أن يبقى الناس في منازلهم وألا يسافروا إلى فلوريدا لحضور الإطلاق مؤكداً أن شعور الأسى يلازمهم ويلازم عائلات الرواد أيضاً في لحظة مهمة إلا أن الأزمة تحكم . وأضاف لا نود كسر الأنظمة والقوانين، كل ما أتمناه هو أن نتمكن من جعل الإطلاق إستثنائياً

الإطلاق .. في نقاط

  • الإطلاق الأول  عام 2011
  • الإطلاق الثاني مايو 2020
  • 9 سنوات تفصل بين الأطلاق الأول والأخير
  • شركة SpaceX الأمريكية قامت بصناعة الصاروخ
  • تجهيز رائدي الفضاء ومحطة الإطلاق kennedy space center في فلوريد
  •  تجربة إطلاق للكبسولة والصاروخ لكن بدون رواد في بداية شهر يناير
  • الاطلاق أمريكي بالكامل من البدلة وحتى استعدادات المحطة

 

 

 

اظهر المزيد

‫2 تعليقات

  1. بسم الله الرحمن الرحيم ..
    بارك الله في الصحفية الفيزيائية النجمة أمنية ✨
    السبب في متابعة حديث المدينة
    ما شاء الله يا ابنتي مهارة كتابية راقية وتنوع رائع
    تحياتي ،

زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟