الروضة إليك أقرب

أمير المدينة يستعرض تحسين تجربة زيارتها أمام لجنة الحج

تيزار

لم تعد السجدتان في «قطعة الجنة» حُلما بعيد المنال، ولم يعد دخول الروضة الشريفة صعبا على زوارها، بعد أن تحركت كافة القطاعات -على اختلاف مهامها- لجعل زيارتها تجربة ثريّة.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة، رئيس لجنة الحج والزيارة بالمنطقة، قد شدد -خلال رئاسته اجتماع لجنة الحج- على ضرورة الاستفادة من الخبرات والتجارب الميدانية مع كافة الشركاء؛ لتعزيز الإيجابيات في تجربة زيارة الروضة الشريفة، مؤكدا على اكتمال الجاهزية لاستقبال وخدمة زوار مسجد المصطفى، تزامنا مع عودة الأعداد إلى ما كانت عليه قبل جائحة كورونا.
اطلع أمير المدينة -خلال الاجتماع- على منظومة العمليات التشغيلية في الروضة الشريفة وآلية تطويرها، بالإضافة إلى التحديات التي تواجه القطاعات التشغيلية ذات العلاقة، فضلاً عن الحلول الفاعلة التي ترتكز على 4 إجراءات رئيسية تشمل: الحوكمة وهندسة الإجراءات بين الجهات المشاركة، وتفعيل التوجيه الانسيابي والسلس للزوار، إلى جانب تعزيز برامج التوعية الفعالة لدى الزوار بشكل مسبق مما يُثري تجربتهم، فضلًا عن تفعيل التقنيات لتطوير تجربة الزائر وفق أفضل الممارسات العالمية.
وأعرب الأمير فيصل بن سلمان عن شكره لكافة المشاركين في الاجتماع، والجهات الحكومية ذات الارتباط الميداني بخدمات الزوار، على حرصهم المستمر في تطوير منظومة إدارة الحشود والتفويج.
واختتم الاجتماع بمراجعة مجموعة التوصيات التي تساهم في تحسين أداء الزيارة بالروضة الشريفة وفق المنهجية العلمية؛ للوصول إلى تحقيق الأهداف المرجوة من تسهيل الخدمات المقدمة لضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟