40 اتحادا عربيا و35 منظمة تلتقي في الإمارات

تيزار

يلتقي، في الإمارات، 40 اتحادا عربيا نوعيا و35 منظمة؛ لمناقشة 6 ملفات رئيسة، خلال اجتماعات الدورة الـ54 للجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك، والدورة السادسة لملتقى الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، والمقرر عقدهما في العاصمة أبو ظبي، خلال الفترة من 23 إلى 26 يناير الجاري، برئاسة الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط.
وتتصدر المناقشات الرئيسة موضوعات الأمن الغذائي العربي، التغيرات المناخية، الاقتصاد الرقمي العربي، والأمن السيبراني، بالإضافة إلى الموضوعات المرتبطة بـأنشطة المنظمات والاتحادات العربية والدور المطلوب منها في المرحلة القادمة.
تشارك في الاجتماعات كافة مؤسسات العمل العربي المشترك أعضاء لجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك والبالغ عددها 35 منظمة، كما يشارك في الاجتماعات رؤساء وأمناء أكثر من أربعين اتحادًا من الاتحادات العربية النوعية المتخصصة الفاعلة والناشطة تحت مظلة منظومة العمل العربي المشترك.

السفير حسام زكي: تفاعل المنظمات ينهض بالواقع العربي

 

الأمين العام المساعد للجامعة العربية السفير حسام زكي قال إن انعقاد الاجتماعات يأتي في إطار تنسيق ومتابعة جهود مؤسسات العمل العربي المشترك، في ظل التطورات والمستجدات التي تمر بها المنطقة العربية، والتي فرضت واقعا جديدًا وتحديات كبيرة، تستوجب من جميع المنظمات التفاعل معها وتطوير برامجها وأهدافها من أجل النهوض بالواقع العربي.

د. الخوري: الاستفادة من التكنولوجيا لتحقيق قفزات تنموية

 

مستشار مجلس الوحدة الاقتصادية العربية رئيس مجلس إدارة الاتحاد العربي للاقتصاد الرقمي الدكتور علي محمد الخوري قال إنه مع تبني الدول العربية اتجاهات الاقتصاد الرقمي، واعتماد قمة القادة العرب التي عقدت في الجزائر، بات من الضروري التركيز على التعاون في معالجة التحديات الاجتماعية والاقتصادية بشكل مشترك، والاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة لتحقيق قفزات تنموية بالمنطقة العربية.

الوزير خير: تفعيل دور الاتحادات ضروري لمواكبة مسيرة التنمية

 

مدير إدارة المنظمات والاتحادات العربية بالأمانة العامة لجامعة الدول العربية الوزير المفوض محمد خير عبدالقادر قال إن تعزيز دور هذه الاتحادات أصبح أمرًا مهمًّا، وخطوة ضرورية لتواكب مسيرة التنمية المستدامة في أبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، بما يزيد من مناعة المجتمعات العربية ويحصنها في مواجهة تحديات الأمن الغذائي العربي.

5 موضوعات أمام المشاركين

• الأمن الغذائي العربي
• التغيرات المناخية
• الاقتصاد الرقمي العربي
• الأمن السيبراني
• أنشطة المنظمات والاتحادات
• الدور المطلوب والمأمول من الاتحادات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟