«صيفك صحة »

ينفذها تجمع المدينة عبر شاشات المراكز ومواقع التواصل

 

بدأ حملاته بـ«صيفنا على كيفنا» وتبعها بـ«صيفك صحة»

توعية بإصابات الإجهاد الحراري وإسعافات الغرق في المسابح

تيزار

يلاحق تجمع المدينة المنورة الصحي آفات وأمراض الصيف بحملات توعوية متتالية، تحذر من الأمراض، وتبين طرق مواجهتها سريعا عن طريق تقديم الإسعافات الأولية.
وكان التجمع قد أطلق -منذ أيام- حملة توعوية بعنوان «صيفك صحة»، تزامنا مع موسم صيف 1444هـ، ليحاصر -من خلالها- أكثر الأمراض شيوعا؛ مثل الإجهاد الحراري وضربات الشمس وتخثر الدم ومشاكل الأذن، ويقدم أسرع وسائل الإسعافات الأولية للرعاف والغرق لمرتادي المسابح.
وينفذ تجمع المدينة الصحي حملته «صيفك صحة»، عبر شاشات المنشآت الصحية والمراكز التجارية بالمدينة المنورة، ومواقع التواصل الاجتماعي، ومن خلال استضافة عدد من الأطباء المتخصصين للحديث عن المواضيع المستهدفة، إلى جانب القيام بجولات ميدانية للمواقع التي يرتادها الجميع.
وكان التجمع قد وضع التوعية في صدارة مرتكزات عمله، حيث أطلق في موسم الحج الماضي (1443) حملة توعوية إلكترونية وميدانية تحت شعار «صيفنا على كيفنا»؛ للتوعية بخطر الإصابة بضربات الشمس والإجهاد الحراري، مستهدفا الحجاج وأهالي وزوار المدينة المنورة.
وتأتي حملات التجمع -على اختلافها- لتواكب ما تشهده المنطقة من ارتفاع في درجات الحرارة، وتهدف «صيفك صحة» إلى زيادة الوعي بخطورة التعرض المباشر لأشعة الشمس، والطريقة الصحيحة للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري، وطرق الوقاية من الإصابة بها للمساهمة في تقليل عدد الإصابات والحفاظ على مستوى السوائل بالجسم، وتجنب الإصابة بحروق الجلد وغيرها من المخاطر، كما تعطي الحملة ممارسة الرياضة أولوية من خلال الدعوة لممارستها في الأماكن المناسبة خاصة المغلقة والمكيفة.

أمراض تلاحقها الحملة

• الإجهاد الحراري
• ضربات الشمس
• تخثر الدم
• مشكلات الأذن
• الرعاف
• مخاطر الغرق

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟