د. المغامسي من عطاء “تكافل” إلى نجاح “مُجتمعي”

تيزار

عاشق للعمل الخيري والمجتمعي، أثرى منظومة العمل بجمعية تكافل الخيريّة، وعزّز لشرف خدمة اليتيم بمنهجية علميّة، ولم يدخر جُهدا من أجل الارتقاء بالجمعيّة ودعمها حتى تحقق مستهدفاتها.

استثمر خبراته الأكاديمية كأستاذ في علم الحديث، واستلهم كل قيمة ومعنى وفضيلة من أحاديث الرسول الكريم؛ ليجعلها مُحركا أصيلا في خدمته لأيتام المدينة.

شارك الدكتور سمير المغامسي -مع زملائه- في رسم مبادرات تكافل الخيريّة ومشاريعها بشكل صحيح، ومن ثم تنفيذها بصورة نموذجيّة، حتى نعم بحصادها الداعم واليتيم.

ومع عطائه الناجح في “تكافل”، عظُم دوره في جمعية مراكز الأحياء “مجتمعي”، حيث ساهم في تأصيل مبادرات التعارف واللُّحمة بين أبناء الحي بمختلف أطيافهم، ووقف على احتياجات الحي ومتطلباته من الخدمات، حتى أصبحت “مجتمعي” قريبة منهم.

عزز المغامسي، بتوجيه مجلس إدارة جمعية مراكز الأحياء منذ توليه أمينا عاما لـ”مجتمعي”، معاني الجوار وتأصيلها، وفعّل برامج تصنع حلولا لتحديّات “الأحياء الاجتماعية” وطرح المقترحات لتجاوزها، وفعّل برامج الندوات الحوارية وبرامج الثقافة والعلم، كما تابع أنشطة الملاعب وأصبح حراكها أجمل.

من “تكافل” إلى “مجتمعي” رحلة جهد، بدأها المغامسي ولم تتغيّر أدواته رغم اختلاف المسار، أعطى هنا العطاء الناجح، وأبلى هناك البلاء المشكور.

سمير المغامسي.. محطتان في رحلة، وما زال العطاء مستمرا، ويستحق من الجميع الدعم والمؤازرة.

المغامسي.. من هو؟

• رئيس قسم علوم الحديث في كلية الحديث الشريف
• نائب الأمين العام لجمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام
• أمين جمعيّة مراكز الأحياء “مجتمعي”

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟