طبيب في منزلك

لخدمة المرضى وكبار العُمر

تيزار

انعطف تجمع المدينة المنورة الصحي انعطافه جديدة من أجل تقديم خدمة نموذجية للمرضي بشكل عام وكبار العمر على وجه الخصوص ممن لا يستطيعون مراجعة المستشفيات وذلك بإطلاقة ” دبلوم الأطباء المتقدم للرعاية الصحية المنزلية” مستهدفا من خلاله تدريب الكادر الطبي على خدمة المرضى في منازلهم.

ويستهدف تجمع المدينة المنورة الصحي من وراء ” الدبلوم الجديد ” الذي تم تدشينه أمس تطوير مهارات الكادر العلاجي – علميا وعمليا – مما يؤهلهم لأداء أدور علاجية خارج المستشفيات .

وتٌعد خدمة الرعاية المنزلية – وفقا لوزارة الصحة – حق من حقوق المريض وتتضمن مرضى السرطان والمرضى بعد العمليات الجراحية ومرضى الزهايمر والصحة النفسية.

وكان تجمع المدينة المنورة الصحي قد أعلن – سابقا – استراتيجيته للسنوات الخمس المقبلة والتي تضمنت أهدافها تعزيز صحة السكان وتمكينهم، وتقديم رعاية صحية مميزة، بالإضافة لبناء القدرات الأساسية وإدارة المواهب وثقافة العمل، وأيضًا تحسين التشغيل والاستدامة المالية.

ويٌعززالتجمع في رؤيته هي أن يكون مقدم الخدمة الصحية الموثوق لصحة ورفاهية مجتمع المدينة المنورة ساعيا لتحسين الصحة السكانية في المدينة المنورة عبر منظومة متكاملة وكوادر ذات كفاءة ومجتمع ممكن،
يذكر أن إدارة الرعاية الصحية المنزلية بتجمع المدينة المنورة الصحي قد حصلت – سابقا – على الاعتماد البرامجي لدبلوم التمريض للرعاية الصحية المنزلية من الهيئة السعودية للتخصصات الصحية كأول برنامج معتمد على مستوى المملكة.

5 قيم لاستراتيجية التجمع

• الفرد
• العمل الجماعي
• الاحترام
• المسؤولية
• التمكين.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟