ترقية هوية الإنارة في المدينة المنورة

حلول إضاءة مبتكرة وتجارب بصرية مُلهمة

تيزار

وجه صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس هيئة تطوير المنطقة بدراسة ترقية وتجديد هوية الإنارة في المدينة المنورة، والاستفادة من التجارب والخبرات العالمية المتميزة في تقديم حلول إضاءة  مبتكرة، بما يساهم في خلق هوية متفرّدة ومتوافقة مع هوية المدينة المنورة، ومنح السكان والزوار تجاربَ بصرية مُلهمة تعزز برامج جودة الحياة.

وكان سموه قد رأس الاجتماع الثالث لمجلس إدارة الهيئة، عبر تقنية الاتصال المرئي، بمشاركة معالي المستشار بالديوان الملكي رئيس اللجنة التنفيذية بالهيئة المهندس إبراهيم بن محمد السلطان، ومعالي الرئيس التنفيذي للهيئة المهندس فهد بن محمد البليهشي.

ووجّه سمو رئيس المجلس، خلال الاجتماع، بإعداد دراسة متكاملة حول ترقية وتجديد هوية الإنارة في المدينة المنورة، والاستفادة من التجارب والخبرات العالمية المتميزة في حلول الإضاءة المبتكرة، بما يساهم في خلق هوية متفرّدة ومتوافقة مع هوية المدينة المنورة، وتمنح السكان والزوار تجاربَ بصرية مُلهمة، تعزز برامج جودة الحياة، وتشجع على توسيع نطاق الفرص التجارية والسياحية والاستثمارية على مستوى المنطقة.

وشمل التوجيه أن تكون الدراسة في المرحلة الأولى ضمن نطاق المنطقة المركزية المحيطة بالمسجد النبوي الشريف، وتتوسع تدريجيًّا، لتشمل كافة المعالم والمواقع الحيوية في المدينة المنورة.

وأقرّ المجلس خطة تفعيل مكتب تنمية الوجهة السياحية بالهيئة، والذي يُعنى بتطوير وتفعيل مواقع التاريخ الإسلامي، ضمن خطة تحويل المنطقة إلى وجهة رائدة، بالتواؤم مع الاستراتيجية الوطنية للسياحة والثقافة ومستهدفات برنامج ضيوف الرحمن.

كما تطرّق الاجتماع إلى عددٍ من الموضوعات المدرجة على قائمة أعمال الجلسة، وشدد المجلس على أهمية تحقيق العمل التكاملي بين مختلف الجهات المعنية.
وفي ختام الاجتماع، ثمّن سمو أمير المنطقة جهود أعضاء المجلس، في تهيئة الفرص، وتسخير الميز النسبية التي تتمتع بها المنطقة في دعم منظومة التنمية المستدامة.

تغيير هوية الإنارة.. لماذا؟

• الوصول لحلول إضاءة مبتكرة
• الاستفادة من التجارب والخبرات العالمية
• خلق هوية متفرّدة ومتوافقة مع هوية المدينة
• منح السكان والزوار تجاربَ بصرية مُلهمة
• التعزيز لبرامج جودة الحياة
• توسيع نطاق الفرص التجارية والسياحية والاستثمارية

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟