صيف مجتمعي يجدد رئة الأحياء

 باقتان يقدمهما حي الأزهري للطفولة والفتيات

نادي «زومبا» لإسعاد الأطفال وورش حرفية لتدريب الفتيات

الترفيه والتدريب والتعليم قواسم مشتركة في برامج الأحياء

تيزار

تفاعلت مراكز الأحياء في المدينة المنورة مع فعاليات صيف طيبة، وحرص كل حي على تقديم برامج إثرائية للمستفيدين تجمع بين التعليم والتدريب والترفيه والإسعاد، وكان حي الأزهري في المدينة قد أعلن عن حزمة من البرامج في صيف طيبة 44 تستهدف شرائح عمرية متباينة؛ سعيا منه لشغل الفراغ ومد أثر الاستفادة والنفع.

وتحمل برامج حي الأزهري في المدينة، والتي تستمر على مدى 30 يوما، باقتين، الأولى تستهدف الأطفال من أعمار الست سنوات حتى الاثني عشر عاما، وتقدم برامج في فن الروبوت، وأخرى في اللغة ومهارات المستقبل، بالإضافة لنادي «زومبا» للأطفال، كما تعمد الباقة إلى إثراء القصة من خلال تقديم حكايات من التاريخ وغيرها.

فيما تأتي الباقة الثانية، والتي تم تخصيصها للفتيات من الثلاثة عشر عاما حتى العشرين عاما، وتحمل شكلا مختلفا يتمثل في دروس لغة القرآن وفنون حرفية وورش عمل فنية، بالإضافة إلى نادي مجتمعي للسيدات، وبازار مجتمعي، كما تمد الباقة أثرها الإسعادي بمسابقات رياضية في تنس الطاولة.

يذكر أن جمعية مراكز الأحياء «مجتمعي» كانت قد أطلقت صيف طيبة، في الثامن من يوليو، في أكثر من 35 موقعا في المدينة المنورة، مقدمة برامج ثقافية وترفيهية في أربعة مسارات، هي: المسار القيمي، المسار الاجتماعي المهاري، المسار الرياضي، والمسار الترفيهي.

صيف مجتمعي.. في سطور

• انطلق في يوليو 2023
• يتزامن مع بدء الإجازة الصيفية
• يتسع نطاقه في 35 حيا
• يستهدف كافة الشرائح العمرية
• يدور في فلك الإسعاد وإشغال وقت الفراغ
• برامج ابتكارية للإسعاد والتعليم

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟