
“موثوق” يُنهي عشوائية إعلانات التواصل
ترخيص من الإعلام مدته 3 سنوات وتفعيله في أكتوبر
لا إعلانات إلا من حساب رسمي مسجل ومرتبط بالترخيص
الالتزام بضوابط المحتوى ومراعاة التصنيف العمري
تيزار
أخيرا.. تصدّى الإعلام لظاهرة عشوائية إعلانات التواصل الاجتماعي، والمحتوى الإعلاني المخالف -صورة كان أو فيديو أو نصا مكتوبا- والذي يُجبر المتابعين -قسرا- على رؤيته على كافة الوسائط، واضعا شروطا وضوابط ملزمة، يبدأ تفعيلها -رسميا- أكتوبر المقبل.
وطالبت هيئة الإعلام المرئي والمسموع، كل ممتهني الإعلانات، بالتقدم بشكل رسمي للحصول على ترخيص “موثوق”؛ لتقديم المحتوى الإعلاني عبر منصات التواصل الاجتماعي، مانحة مهلة للتقديم حتى الأول من أكتوبر للحصول على الترخيص لمدة 3 أشهر.
ويأتي ترخيص “موثوق” استجابة من الإعلام لأصوات المواطنين، ممن تضرروا كثيرا من الإعلانات العشوائية ذات المحتوى الرديء على مواقع التواصل، سواء جاءت بنص مكتوب أو فيديو أو صورة.
والزمت هيئة الإعلام المرئي والمسموع محترفي إعلانات تويتر، والفيس بوك، والسناب شات.. وغيرها بالالتزام بالضوابط المعمول بها، متوعدة بتطبيق عقوبات على مخالفيها.
يذكر أن التقديم للحصول على ترخيص “موثوق” يكون إلكترونيا، وبقيمة إجمالية خمسة عشر ألفا.
شروط مُلزمة
• عرض الإعلان من خلال حساب مُسجَّل لدى الهيئة
• ارتباط الحساب بالترخيص الممنوح
• التنويه قبل النشر بالإشارة إلى أنه محتوى إعلاني
• مراعاة محتوى الإعلانات مع التصنيف العمري
• التحقق من المنتجات أو الخدمات التي ستُعلن
• مطابقة الإعلان مع الأنظمة واللوائح ذات العلاقة
• الالتزام بضوابط المحتوى وفق ما يقره نظام الإعلام المرئي والمسموع