التعليم المستدام بـ”سكب” المدينة

تيزار

ناقش الاجتماع الثلاثي، الذي رأسه مدير عام تعليم المدينة المنورة ناصر العبدالكريم، وضم عددا من ممثلي هيئة عقارات الدولة وشركة دور العقارية، مبادرة إقامة مبانٍ تعليمية جديدة في مخططات التطوير العقاري بحي السكب.
يأتي ذلك تعزيزا لمبادرة الشراكة بين التعليم والقطاع الخاص، والتي تستهدف تطوير وتحسين ورفع جودة البيئة التعليمية، وتوفير مرافق تعليمية آمنة بتصاميم عالية، وإسناد إدارة مرافقها وصيانتها كليًّا للقطاع الخاص.

وكانت المدينة المنورة قد فازت بثمرات هذه الشراكة، بتحرك القطاع الخاص -سابقا- لبناء ٦٠ مدرسة حكومية في المدينة المنورة، بأساليب حديثة وصديقة للبيئة، كما تأتي مبادرة “المجمع التعليمي” بحي السكب تعزيزا لهذه الشراكة، وتوثيقا لها.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة دور العقارية عبدالواحد العبيد إن “اللقاء الثلاثي كان مثمرا، ومُعززا لدور القطاع الخاص، الذي تراهن عليه الدولة للارتقاء بكافة المجالات، وكم يسعدنا حقا أن تكون دور العقارية شريكا في صناعة المبادرة التعليمية الجديدة، ومانحة جل خبراتها العقارية لإنجاحها”.

شراكة التعليم والقطاع الخاص

• المساهمة في تطوير وتحسين البيئة التعليمية
• النهوض بالقطاع الخاص وفق مستهدفات الرؤية
• تعزيز فرص الاستثمار في البنية التحتية
• توفير مرافق تعليمية آمنة ومتطورة ومستدامة
• تحقيق قفزة نوعية في رفع جودة البيئة التعليمية
• الوصول بمرافق التعليم إلى أفضل الممارسات العالمية

****

هيئة عقارات الدولة

تأسست عام 2018، وتعنى بتنظيم النشاط العقاري والإشراف عليه وتطويره وزيادة كفاءته، وتحقيق تنمية مستدامة، والحفاظ على عقارات الدولة ورفع كفاءتها الإنتاجية والاقتصادية عبر حلول ابتكارية.

دور العقارية

شركة عقارية، تعمل في مجال التطوير العقاري، بمفهوم مستقبلي شامل يساهم في تغيير المشهد الإسكاني في المملكة بشكل كبير، من خلال تقديم خدمات إسكانية، والمساهمة في بيئات حضرية حديثة ومتناغمة.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟