“تكافل”لرعاية الأيتام .. كيف تصنع بطلا؟

تنافس معرفي في 3 جولات بسباق الأولمبياد العلمي

الحربي: مستمرون في ابتكار المناشط التي ترتقي بطلابنا علميًّا

الأولمبياد ضمن منظومة فعاليات تعمل “تكافل” على تأصيلها

تيزار

أشعلت جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بالمدينة المنورة، بفكرة الأولمبياد العلمي، روح التنافس المحمود بين الطلاب، وسعت -بمنهجية علمية مدروسة- لزيادة الحصيلة المعرفية للمشاركين، واكتشاف القدرات والمواهب، وصناعة الطالب “البطل” في مجال العلوم.
وكانت “تكافل” الخيرية قد عزّزت لثقافة التفكير العلمي، من خلال سباق الأولمبياد العلمي الثالث، الذي احتضنه نادي تكافل الاجتماعي، وأفرز أبطالا جددا حصدوا جوائز تتباين قيمتها ما بين الخمسة الآف، والخمسة عشر ألفا.
وكان الأمين العام لجمعية تكافل الخيريّة الدكتور عبدالمحسن الحربي قد أبدى، في كلمة له خلال حفل تتويج الأبطال الفائزين، سعادته بما تحقق من نجاح للأولمبياد العلمي، مؤكدا أن الأولمبياد العلمي يمثل واحدا من منظومة البرامج والفعاليات التي تعمل الجمعية على إقامتها؛ لتقديم أفضل البرامج التربوية والتعليمية للمستفيدين.
وأضاف الحربي أن “الجمعية مستمرة في ابتكار البرامج والمناشط، التي تنعكس إيجابًا على مستوى أبنائنا -علميًّا وتربويًّا- وذلك ضمن حزمة من الأنشطة التربوية التي تنظمها الجمعية، من بينها الأولمبياد العلمي والاحتفاء بالمتفوقين”.
يذكر أن نادى تكافل الاجتماعي، الذي احتضن حفل الأولمبياد، مقام على مساحة 10 آلاف م2، ويستوعب أكثر من 1000 شخص، ويضم قاعة لتطوير الموهوبين، وأخرى للتدريب، كما يضم النادي مبنى تعليميا بفصول دراسية متنوعة، ومكتبا للإرشاد والتوجيه، ومسرحا يستوعب 300 شخص.

أهداف وراء أولمبياد تكافل

• نشر ثقافة التفكير العلمي الدراسي
• إذكاء روح التنافس بين المشاركين
• زيادة الحصيلة العلمية للمشاركين والمتابعين
• اكتشاف وتعزيز مواهب الطلاب وتنمية قدراتهم.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟