معرض المدينة ليس كتابا فقط

مسرحيّات ولقاءات وأمسيات لشعراء النبطي والفصيح

ورش عمل لتأهيل المجتمع للتعامل مع شريحتي الصم والبكم

منطقة للأطفال لصناعة الإلهام وتنمية حبّ القراءة

تيزار

يتجاوز معرض المدينة المنورة للكتاب 2023، الذي تنطلق فعالياته الخميس، حدود العناوين والمؤلفات وكمّ دور النشر المشاركة، والتي تزيد على 300 دار نشر محلية وعربية ودولية، إلى أفق الكرنفالات الثقافية المبهجة، حيث تحمل فعالياته المسرحيات ومعارض الرسم وأمسيات الشعر النبطي والفصيح وأركان الأطفال وورش عمل لصقل المهارات وتنمية القدرات في مجالات التفكير النقدي والإبداعي.

ويقدّم معرض المدينة للكتاب لزواره تنوّعا ثقافيا فريدا، حيث يتيح الفرصة للقاء الكتّاب والمبدعين والأدباء، في جلسات حوارية للتعريف بأفكارهم ومؤلفاتهم، ويسمح المعرض للزوار بالالتقاء بالمؤلفين المعروفين؛ للتعرف على بداياتهم ونقاط القوة في أعمالهم الأدبية، بالإضافة إلى منصات توقيع الكتب وغيرها.

وتشغل الأجنحة المشاركة في الدورة الثانية من معرض المدينة المنورة للكتاب مساحة تزيد على خمسة عشر ألف متر بمركز الملك سلمان الدولي للمعارض والمؤتمرات، وتستمر فعالياته التي تغطي كافة المجالات -علمية وأدبية ومعرفية- عشرة أيام كاملة.

يذكر أن معرض المدينة للكتاب، الذي تنظمه هيئة الأدب والنشر والترجمة، يمثل ثاني معرض كتاب بالمملكة في 2023، حيث سبقه معرض الشرقية للكتاب في شهر مارس الماضي.

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟