إكسبو السعودية .. نسخة للتاريخ

الرياض تمضي بالكوكب نحو استشراف المستقبل

تيزار

بعد أن استعدت أكثر من 50دولة لترشيح المملكة لأكسبو 2030 وبعد أن أعلنت المملكة للعالم عن رهاناتها وتحدياتها وماذا تريد من وراء تنظيمها لهذا المعرض العالمي وماذا ستقدم للكوكب الذي يواجه أصعب التحديّات .
2030 موعد تم اختياره بعناية لاستضافة معرض إكسبو الدولي بالرياض ليكون متزامنا – في ميقاته – مع الاحتفال بتتويج جهود المملكة بتحقيق مستهدفات رؤية المملكة.
سنُقدم نسخة تاريخية بأعلى مراتب الابتكار.. هذا هو الوعد الذي قطعه ولي العهد صاحب السمو الملكي على نفسه مؤكدا إن المملكة ستقدم تجربة عالمية غير مسبوقة في تاريخ تنظيم هذا المحفل العالمي لافتا إلى أن الترشح يُعد تحديّا مهما ورمزيا.
نمضى بالكوكب نحو استشراف المستقبل.. هذا هو العنوان الذي يتناسب مع حقبة التغيير التي يعيشها العالم وهو يواجه أصعب التحديّات بدءا من التغير المناخي والثورة الصناعية الرابعة والعدالة الاجتماعية وحتى الجوائح العالمية الأمر الذي يحتم على العالم العمل الجماعي لاستشراف المستقبل، وانتهاز الفرص الناتجة عن هذا التغيير باستخدام أفضل العقول والقدرات.
أكسبو 2030 وجه من وجوه ترجمة رؤية 2030 – طموح المملكة – التي تحتم على المملكة استشراف المستقبل، والاستفادة من مزاياها، وإطلاق العنان لإمكانياتها الاقتصادية في جميع القطاعات والمجالات والعمل مع شركائنا في جميع أنحاء العالم”.
يذكر أن ولى العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان كان قد رفع في 29 أكتوبر 2021 خطاب إلى الأمين العام للمكتب الدولي للمعارض ديميتري كركنتزس قام بتسليمه معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض فهد الرشيد.

ماذا قال ولى العهد عن أكسبو 2030؟

• الترشح للمحفل العالمي يمثل تحديا مهما ورمزيّا للمملكة
• المملكة قادرة على تقديم نسخة تاريخية بأعلى مراتب الابتكار
• نملك القدرة على تقديم تجربة عالمية في تاريخ تنظيم الحدث
• فرصة مميزة لمشاركة العالم نتائج الجهود المرتبطة بتحوّل الرؤية
• إطلاق العنان لإمكانياتها في جميع القطاعات والمجالات

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى
تحتاج مساعدة؟